شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. افتتاح أسواق اليوم الواحد للباعة الجائلين

غدًا.. افتتاح أسواق اليوم الواحد للباعة الجائلين
  تبدأ محافظة القاهرة فتح مجموعة من المواقع والأسواق الصغيرة أمام الباعة الجائلين لعرض بضائعهم، في إطار خطة...

 

تبدأ محافظة القاهرة فتح مجموعة من المواقع والأسواق الصغيرة أمام الباعة الجائلين لعرض بضائعهم، في إطار خطة المحافظة تحت مسمى "أسواق اليوم الواحد"، بدءً من غد الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

وصرح  اللواء إسماعيل عز الدين -مدير شرطة المرافق بالقاهرة- إن خطة نقل الباعة الجائلين إلى أسواق اليوم الواحد التي توصل إليها مسئولي محافظة القاهرة، يتم تطبيقها حاليًا على المناطق المتفق عليها مع الباعة الجائلين، وفي حالة عدم إلتزام أحدهم بالمواعيد والأماكن المتفق عليها، يتم ضبطه ومصادرة البضائع المعروضة وتحرير محضرًا بالواقعة إلى جانب مراقبة الباعة الجائلين الذين يقومون بسرقة التيار الكهربائي.

 وشدد اللواء سيف الإسلام عبد الباري -نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية- على أنه لن يسمح بالتواجد العشوائي خارج هذه الأسواق, وأوضح أنه سيسمح للباعة الجائلين بالتنقل من سوق إلى سوق وفقًا لمواعيد تشغيلها.

وفي الجيزة, واصلت أجهزة المحافظة حملاتها لمواجهة إشغالات الباعة الجائلين في جميع مناطق المحافظة, وذلك حتى لا يعودوا إليها، وركزت حملاتها أمس على ضبط المسجلين خطر ومواجهة الإشغالات في منطقة إمبابة, حيث تم تنظيم الأسواق بها، وقد وجه الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والقطاعات في المحافظة بالتواجد الميداني في جميع المواقع, ورفع تقرير إليه كل ساعة حتى يتمكن من متابعة الموقف أولًا بأول .

من جانب آخر, بدأت هيئات كثيرة الصراع على تنظيم أسواق اليوم الواحد, والإشراف على الباعة الجائلين وتقديم الخدمات مقابل الحصول على رسوم تنظيم هذه الأسواق، فقد طالب قطاع التجارة الداخلية وغرف التجارة وجهاز حماية المستهلك والمحليات والأحياء, كذلك الرقابة على الصناعة بالإشراف الفعلي على هذه الأسواق وتنظيمها.

ونشرت – جريدة الشروق – خطة تواجد أسواق اليوم الواحد بمحافظتي القاهرة والجيزة، حيث يخصص يوم الثلاثاء من كل أسبوع ليشمل مواقع سور عبد المنعم رياض بحي غرب، وساحة السكة التجارية (بولاق)، ومنطقة ساحة محور شمال الجمالية وتضم من (2500 ــ 3000 بائع )، وأمام جامع السلام بميدان الحسينية بحى وسط.

ويوم الخميس من كل أسبوع وتشمل المواقع الآتية، أمام مجمع التحرير وتضم 800 بائع، وساحة الوكالة بحي بولاق وبها 250 بائع، ومنطقة الألفي بحي الأزبكية وتضم 700 بائع، وحديقة الأزهر بحي وسط وتضم 2000 بائع، وحديقة الأزبكية.

أما يوم الجمعة من كل أسبوع فيشمل عددًا من المواقع هي ساحة عبد المنعم رياض، وأمام وخلف مجمع التحرير، وحديقة عمر مكرم (حي غرب) ومنطقة الألفى، ومنطقة ساحة 26 يوليو وشامبليون، وميدان الفلكي بحي عابدين وتضم 250 بائعا، وحديقة الأزهر، وساحة الشيخ الجعفري، وميدان الظاهر بحى الوايلى، وحديقة الأزبكية وتضم 1500 بائع، ومنطقة الشريفيين بحى عابدين.

و حذر اللواء سيف الاسلام الباعة غير الملتزمين بالمواقع المقترحة، والتعليمات المنظمة لسير العمل بتلك السويقات بتطبيق القانون عليهم، ومصادرة البضائع من خلال حملات مكثفة سيتم تنفيذها بالتنيسق مع مديرية الأمن وشرطة المرافق لمنع تواجد الباعة الجائلين بشكل مخالف، وخاصة في منطقة وسط المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023