شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء تويتر يشيدون بخطاب مرسي في طهران

نشطاء تويتر يشيدون بخطاب مرسي في طهران
  أشاد عدد من النشطاء السياسين المصريين و العرب علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و تويتر  بخطاب الرئيس محمد مرسي...

 

أشاد عدد من النشطاء السياسين المصريين و العرب علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و تويتر  بخطاب الرئيس محمد مرسي في إيران، حيث وصف النشطاء الخطاب بالقوي، مؤكدين أنه أعاد الدور المصري إلي المنطقة، كما دشن النشطاء حدثا علي الفيس بوك لاستقبال شعبي للرئيس في مطار القاهرة.
 
من جانبه أشاد باسل عادل -عضو مجلس الشعب السابق- بخطاب الرئيس، وقال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "خطاب مرسى في قمة عدم الانحياز معبر وقوى".
 
فيما قال أحمد خيري -المتحدث الرسمي باسم حزب المصرين الأحرار- أن  خطاب الرئيس جيد جدا في مجمله، مضيف: "أجد أن مسالة الاحتفاء بالترضي سذاجة، فالخطاب سياسي بامتياز و لم أرى سبب لإقحام الترضي بهذا الشكل".
 
و أضاف خيري -في تدوينة لة علي موقع فيس بوك- أن كلام مرسي حول دعم الشعب السوري مهم و قوى و لكن الأهم هو وجود استراتيجيه حقيقية لهذا الدعم فلم يعد مقبولا استمرار الدماء بهذا الشكل.
 
و دعا خيري الرئاسة إلى أن تعلن عن إستراتيجية السياسة الخارجية المصرية خلال الفترة القادمة لأن السير وفق خطه أمر مطلوب سياسيا.
 
من جانبها قالت هبة رؤوف -أستاذ العلوم السياسية- أنها كانت تتمنى يخرج مرسي من طهران لزيارة أنقرة ويتبعها بتفقد لمعسكرات السوريين على الحدود، مضيفة: "لكن لا بأس، ليس كل ما يتمناه المرء يدركه".
 
ووصفت رؤوف خطاب مرسي بالجيد قائلة: "تعجبت ممن طالب مرسي بعدم الذهاب لإيران، لأن مفيش في السياسة حاجة اسمها كده، والأَولى تحديد ماذا تريد من زيارته والرسائل التي تريد توصيلها".
 
و أكدت رؤوف أنه "لا يضر مصر استعادة العلاقات بشكل كامل مع إيران، ولدينا من الأجهزة الأمنية والدبلوماسية ما يؤمن تبعات ذلك"، مضيفة أن "الصهاينة لهم سفير في القاهرة".
 
و من جانبه قال الناشط السياسي علاء عبد الفتاح: "الجميع  يحب مرسي النهاردة إلا المعتادين"، واصفا الخطاب بالجيد.
 
و أوضح عبد الفتاح في تدوينة لة علي تويتر أنة ليس من مؤيدي إيران ولكن في نفس الوقت ليس مع قطع العلاقات .
 
و قال إن بشار لن يسقط إلا برفع الدعم الإيراني عنه و إيران لن تتوقف عن الدعم إلا بضمان تحالف جديد .
 
فيما قال الكاتب السعودي عبد المجيد سعود البلوي -على حسابه الشخصي على تويتر – إن زيارة  مرسي لطهران -رغم ضيق وقتها- وسع هامش المناورة لمصر الجديدة، وأعلن عن استقلال مصر في السياسة الإقليمية والدولية.
 
و قال الناشط السوري المعارض "غسان إبراهيم" على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن  الرئيس محمد مرسي وجه "صفعة مزدوجة للنظام الإيراني" في قمة عدم الانحياز المنعقدة اليوم (الخميس) بالعاصمة الإيرانية (طهران).
 
وأكد إبراهيم أن الرئيس مرسي قام بإحباط مساعي إيران التي أرادت أن تجعل من هذه القمة محاولة لدعم النظام السوري.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023