شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن: مقتل ثمانية من عناصر القاعدة

اليمن: مقتل ثمانية من عناصر القاعدة
  قتل ثمانية عناصر يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية على سيارة في محافظة...

 

قتل ثمانية عناصر يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية على سيارة في محافظة حضرموت أمس الجمعة ، في ثالث هجوم من نوعه على هذه المحافظة الواقعة في شرقي اليمن خلال أسبوع، في الوقت الذي خرجت فيه مظاهرات تطالب بإنهاء حكم العسكر والتنديد بما وُصفت بمحاولات اغتيال قياديين وطنيين.
 
وذكرت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها على الإنترنت: "إن ثمانية من أعضاء تنظيم القاعدة قتلوا في ضربة جوية استهدفت سيارتهم في مديرية حورة الصحراوية النائية"، وأضافت أن الرجال كانوا مدججين بالسلاح ويحملون مدافع رشاشة ومتفجرات.
 
وقال مسؤول محلي: "إن الهجوم كان باستخدام طائرة من دون طيار، وإن الرجال كانوا فيما يبدو في طريقهم لشن هجوم".
 
وقتل ستة أشخاص على الأقل يشتبه في أنهم مسلحون في ضربات جوية نفذتها فيما يبدو طائرات من دون طيار منذ يوم الثلاثاء.
 
وقال اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية اليمني في بيان صدر الجمعة إن أحد أعضائه قتل في واحدة من الغارات الأميريكة بطائرة من دون طيار مؤخرا.
 
وذكر الاتحاد في بيانه: "يتابع الاتحاد الضربات الجوية الأمريكية التي يذهب ضحيتها في كثير من الأحيان أبرياء لا ذنب لهم ولا علاقة بالإرهاب والقاعدة، ومن ذلك ما حدث ليلة الخميس في ضربة جوية قرب منطقة خشامر بوادي حضرموت والتي ذهب ضحيتها خمسة أشخاص أحدهم عضو الاتحاد سالم بن أحمد بن علي جابر الذي يعرف بمنهجه الوسطي المعتدل البعيد عن الغلو".
 
وكثفت واشنطن هجماتها هذا العام باستخدام الطائرات من دون طيار. وأكد وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا نهاية مايو الماضي أن بلاده تشن غارات بواسطة طائرات من دون طيار على تنظيم القاعدة في اليمن وأنها عازمة على متابعة هذه الغارات، واعتبر أن لا ضرورة لإرسال قوات إلى هذا البلد.
 
واستغل التنظيم الاضطرابات التي شهدها اليمن خلال العام الماضي واستولى على العديد من المدن في جنوب البلاد. وتمكن الجيش اليمني بدعم من الولايات المتحدة من طرد عناصر القاعدة من بعض المناطق التي سيطروا عليها هذا العام لكنهم ردوا بتنفيذ العديد من التفجيرات التي تستهدف منشآت حكومية.
 
كما خرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة صنعاء ومدن أخرى للتنديد بما وُصفت بمحاولات اغتيال قياديين وطنيين وانفلات الأوضاع الأمنية في البلاد.
 
وطالب المتظاهرون بإنهاء حكم العسكر وإقالة أقارب علي الرئيس اليمني السابق عبد الله صالح من مناصبهم العسكرية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023