شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 12 شخصا بشرق أفغانستان في هجوم لطالبان

مقتل 12 شخصا بشرق أفغانستان في هجوم لطالبان
  قال مسؤولون محليون أن هجومين استهدفا قاعدة لحلف شمال الأطلسي في شرق افغانستان اليوم (السبت) مما أسفر عن مقتل ثمانية...

 

قال مسؤولون محليون أن هجومين استهدفا قاعدة لحلف شمال الأطلسي في شرق افغانستان اليوم (السبت) مما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وأربعة رجال شرطة أفغان.
 
وذكر متحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف )أنه لم يسقط قتلى من قوات الحلف جراء الهجوم الذي وقع في منطقة سيد أباد في اقليم وردك.
 
وقالت حركة طالبان التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من الصباح إنها أرسلت مهاجمين أحدهما سيرا على الأقدام والآخر في شاحنة محملة بالمتفجرات.
 
وصرح شهيد الله شهيد، المتحدث باسم حاكم الأقليم: "كان انفجار الشاحنة الملغومة كبيرا وأسفر عن مقتل 12 وإصابة أكثر من 50 ".
 
واستهدفت قاعدة الحلف في العام الماضي عشية الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر حين اقتحمها مهاجم مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 77 جنديا أمريكيا.
 
وشهد إقليم وردك أسوأ حادث تتعرض له القوات الأجنبية في الحرب الدائرة منذ عشرة أعوام حين أسقطت طالبان طائرة نقل هليكوبتر العام الماضي مما أسفر عن مقتل 38 عسكريا بينهم 30 أمريكيا من فرقة سيل أبرز وحدات البحرية الأمريكية.
 
وذكرت إيساف في بيان أن جنديين أمريكيين قتلا في هجوم منفصل في إقليم غزنة اليوم السبت.
 
وتتصاعد أعمال العنف في أفغانستان قبل الموعد النهائي لسحب حلف شمال الأطلسي معظم قواته في أفغانستان في 2014 وتشتد المخاوف من عجز قوات الأمن الافغانية وقوامها 350 ألف فرد على التصدي للمتمردين عقب انسحاب القوات الأجنبية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023