شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما: سياسية رومني الاقتصادية تخدم الأثرياء فقط

أوباما: سياسية رومني الاقتصادية تخدم الأثرياء فقط
  وسط حملة انتخابية رئاسية ساخنة، انتقد كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومرشح الحزب الجمهوري للرئاسة...

 

وسط حملة انتخابية رئاسية ساخنة، انتقد كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني الخطط الاقتصادية لمنافسه خلال زيارات يقومان بها إلى ما يعرف بالولايات المتأرجحة بينهما والتي يعتقد أنها ستحسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في السادس من نوفمبر القادم.

ويكثف المتنافسان جهودهما لكسب أصوات الناخبين بعد انعقاد المؤتمر الوطني العام للحزب الجمهوري واقتراب انعقاد المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي وماأظهرته استطلاعات الرأي من تقارب شديد بينهما.

وقبل شهرين من يوم الانتخابات، واصل رومني، وزوجته آن، حملته الانتخابية أمس السبت في سينسيناتي بولاية أوهايو، وأكدت زوجة رومني قدرة زوجها على حل مشاكل أمريكا الاقتصادية، وقالت: "لقد جبنا هذه البلاد والتقينا مع الكثير من الأسر والأفراد الذين يعانون ويبحثون عن أمل وعن المساعدة"، وأضافت: "المساعدة قادمة في الطريق".

ويمثل الاقتصاد القضية الرئيسية في انتخابات هذا العام، وقال أغلب الناخبين الذين شملتهم استطلاعات الرأي إن الرئيس أوباما لم يتعامل مع هذا الملف بشكل جيد.

من جانبه، أكد رومني في أوهايو أنه سيقوم بعمل أفضل أكثر مما يقوم به أوباما، وقال: "بول رايان وأنا لدينا خطة ستمكن أمريكا من العمل مرة أخرى،وهي خطة ستخلق حوالي 12 مليون فرصة عمل جديدة في أمريكا وحوالي 460 ألف هنا في ولاية أوهايو".يذكر أنه لم يفز أي جمهوري بالرئاسة بدون الفوز بولاية أوهايو التي لم يفز بها أي مرشح ديمقراطي للرئاسة منذ الرئيس الأسبق جون كينيدي في عام 1960.

وكان أمس السبت هو أول يوم كامل يقضيه الرئيس أوباما في أعمال حملته الانتخابية منذ انتهاء مؤتمر الحزب الجمهوري الخميس الماضي، وأشار إلى أنصاره الديمقراطيين قرب مدينة دي موينز في ولاية أيوا في الغرب الأوسط الأمريكي إن رسالة مؤتمر الجمهوريين لم تقدم له ما يثيره وهو نفس حديث الجمهوريين المكرر.

وأوضح أوباما أن السياسات الاقتصادية للحزب الجمهوري لن تخدم سوى الأثرياء ولن تعمل على تسريع التعافي، وقال: "إنهم حاولوا أن يسوقوا لنا نفس السياسات القديمة التي اتبعوها من قبل والتي لم تفلح ولن تخلق فرص عمل ولن تخفض العجز ولن تساعد الطبقة المتوسطة  وليست خطة للمضي قدما ببلادنا".

جاءت تصريحات أوباما خلال ثاني زيارة له إلى ولاية آيوا خلال أقل من أسبوع، كما يشمل جدول زياراته زيارة ثانية خلال أسبوع واحد إلى ولاية كولورادو إضافة إلى زيارة إلى ولاية أوهايو.

وسيتوجه الرئيس أوباما غدا إلى ولاية لويزيانا لتقييم ومراجعة استجابة الحكومة الأمريكية مع تطورات والأضرار التي تسبب فيها اعصار "ايزاك"، كما سيواصل حملته الانتخابية في ولاية فرجينيا المتأرجحة بعد غد الثلاثاء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023