شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرى سجون الاحتلال يعتزمون التصعيد من خلال “إنقاذ الإضراب”

أسرى سجون الاحتلال يعتزمون التصعيد من خلال “إنقاذ الإضراب”
  قالت جمعية حقوقية فلسطينية اليوم الأحد إن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعتزمون الدخول فى...

 

قالت جمعية حقوقية فلسطينية اليوم الأحد إن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعتزمون الدخول فى مرحلة تصعيد جديدة ضد إدارة مصلحة السجون ، احتجاجا على مماطلتها فى تنفيذ بقية مطالب اتفاق فك الإضراب الذى وقع قبل عدة أشهر مع قيادات الحركة الأسيرة.

وأوضحت جمعية واعد للأسرى والمحررين – فى بيان لها- أن الحركة الأسيرة أطلقت على هذه الخطوة اسم "إنقاذ الإضراب" ، وستستمر لمدة شهر كامل ، تشمل إعلان حالة التمرد على إدارات السجون ومقاطعتها ورفض الطعام.

وقالت إن هذه الخطوات التصعيدية سيتلوها خطوة أكثر تصعيدا وصفتها ب"الإستراتيجية" ، وتتمثل فى دخول 200 أسير إضرابا مفتوحا ، يلى ذلك دخول بعض الدفعات الأخرى من الأسرى على مراحل.

وحذرت الجمعية من تدهور الأوضاع داخل السجون واستفراد قوات السجون بالأسرى الذين وجهوا رسالة استغاثة ، مفادها ضرورة أن تكون هناك صحوة جماهيرية جديدة على كافة المستويات لدعم صمودهم ولفضح سياسة إسرائيل بحقهم.

ويطالب الأسرى بإنهاء عزل الأسير ضرار أبوسيسى وإجراء تحسينات على الظروف المعيشية للأسرى بما يضمن لهم العيش بكرامة وإنسانية داخل السجون.

وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى قرارا جديدا يقضى بضرورة الاستمرار فى عزل أبوسيسى  من غزة الذى اختطفته عناصر من الموساد من أوكرانيا العام الماضى ، رغم إدراج اسمه ضمن اتفاق الأسرى الذى وقع مع إدارة سجون الاحتلال والقاضى بنقله للأقسام العامة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023