شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان يعد النقابات المهنية بتخصيص أراض لهم

وزير الإسكان يعد النقابات المهنية بتخصيص أراض لهم
أكد الدكتور خيري عبد الدايم - نقيب أطباء مصر- أن اجتماع رئيس الوزراء بالنقابات المهنية كان إيجابيا ومثمرا؛ حيث...

أكد الدكتور خيري عبد الدايم – نقيب أطباء مصر- أن اجتماع رئيس الوزراء بالنقابات المهنية كان إيجابيا ومثمرا؛ حيث شرح الدكتور هشام قنديل الموقف الحالي في البلد, وأبدى النقباء رغبتهم في دعم الدولة ومشروع النهضة, وكانت هناك بعض المطالب النقابية تركزت في الإسكان والمعاشات والعلاج.

وأوضح «عبد الدايم» في بيان وزعته نقابة الأطباء اليوم أن النقباء بعد انتهاء الاجتماع مع رئيس الوزراء جلسوا مع وزير الإسكان, والذي قال: إنه سيدعم النقابات المهنية بالأراضي في مشروعات الوزارة الجديدة, وسيبدأ منتصف سبتمبر الحالي بالجلوس مع النقابات المهنية كل نقابة على حدة؛ لوضع الآليات, وإعطاء النقابات أكبر قدر ممكن من الأراضي لإنشاء مشاريع إسكان عليها.

 

وقال: إنه في الجزئية الخاصة بالعلاج طالب بدفعة من رئاسة الوزراء لمشروع التأمين الصحي الشامل؛ ليشمل كل المصريين, مشيرا إلى أن «قنديل» عرض على النقابات المهنية فكرة مشروع تأمين صحي شامل للنقابات المهنية تقوم به نقابة الأطباء.

وقال «عبد الدايم»: إن هناك اجتماعا يوم الخميس القادم بين المستشفيات الجامعية والدكتور مصطفى حامد – وزير الصحة – والدكتور مصطفى مسعد – وزير التعليم العالي – واللواء أحمد جمال الدين – وزير الداخلية – لبلورة طرق التأمين، بعد أن أنشأت الداخلية إدارة مستقلة لتأمين المستشفيات الصحية, وتدريب العاملين في المستشفيات على طرق التأمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023