شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النوبة بين التهميش”.. اليوم بإعداد القادة بالعجوزة

“النوبة بين التهميش”.. اليوم بإعداد القادة بالعجوزة
  ينظم ائتلاف "4 سبتمبر" النوبي مؤتمرا بعنوان "النوبة بين التهميش ووعود الرئيس" اليوم الاثنين في الساعة...

 

ينظم ائتلاف "4 سبتمبر" النوبي مؤتمرا بعنوان "النوبة بين التهميش ووعود الرئيس" اليوم الاثنين في الساعة السادسة مساء بالقاعة الرئيسية بمركز إعداد القادة بالعجوزة، وذلك بحضور رؤساء الأحزاب والقوى والحركات السياسية ورجال الفكر والقانون والإعلام. 
 
وتتضمن فعاليات المؤتمر الوعود الكثيرة من الدولة لأهالي النوبة منذ ثورة 25 يناير خلال اللقاء مع الدكتور عصام شرف –رئيس الوزراء الأسبق- الذي وعد خلاله بحصول النوبيين على حقوقهم في خلال شهر.
 
وأكد الائتلاف أن "الحكومات المتعاقبة دائما تخلف وعدها في القضية النوبية من حكومة شرف ثم حكومة الدكتور كمال الجنزوري لتوصى بإنشاء هيئة عليا لإعادة توطين النوبيين على ضفاف البحيرة ولم ينفذ حتى الآن، وأخيرا وعود الرئيس الدكتور محمد مرسى أثناء جولته الانتخابية في القاهرة والإسكندرية وتأكيده على حق النوبيين في العودة إلى أراضيهم أثناء لقاءاته الجماهيرية وبوسائل الإعلام المختلفة".
 
كما سيناقش المؤتمر رفض النوبيين تسلم مساكن وادي كركر بدون تسلمهم أراضى زراعية تقدر بخمسة أفدنة لكل منتفع من أبناء النوبة ،مع العلم بان هذا المشروع أقيم في ظل النظام السابق ومرفوض من أهالي النوبة لأسباب كثيرة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023