شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة الباعة الجائلين لشوارع أسوان تثير غضب الأهالي

عودة الباعة الجائلين لشوارع أسوان تثير غضب الأهالي
  بالرغم من الحملات الموسعة التي تشنها أجهزة الأمن بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والوحدة المحلية...

 

بالرغم من الحملات الموسعة التي تشنها أجهزة الأمن بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والوحدة المحلية بأسوان إلا إن الباعة الجائلين عادوا من جديد لاحتلال منطقة سوق أسوان السياحي لتعود الفوضى من جديد للشارع الأسواني .

وعاد الباعة الجائلون لافتراش الطريق العام ببضاعتهم ليعطل طريق المارة ومنها سور مدرسة العقاد الثانوية، الأمر الذي ترتب عليه  تشويه المظهر الحضاري لسوق أسوان السياحي ،الذي يعد من أهم شوارع أسوان، خاصة مع قرب موسم عودة السياحة، مما ينذر بفشل الموسم السياحي إذا استمر الأمر على هذا الوضع .

وقال هاني حسن -أحد المرشدين السياحيين- " إن استمرار وجود الباعة الجائلين في شارع  السوق السياحي يتسبب في تشويه مظهر السوق وأسوان عموما أمام الأفواج السياحية بالإضافة إلى ما يحدث من مضايقات وسرقات للسياح من جانب الباعة الجائلين في غياب الوجود الأمني "، كما أعرب أهالي أسوان عن استيائهم الشديد من ظاهرة عودة الباعة الجائلين للسوق السياحي رغم حملة الإزالة، مما أعاد الفوضى والانفلات للسوق .

بينما أشار عدد من الباعة إلى أنهم اضطروا للعودة لاستغلال السوق السياحي، مع عدم توفير مجلس مدينة أسوان أماكن بديلة لهم لممارسة تجاراتهم  .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023