شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم العادلي بالاستيلاء على أراضي بالإسكندرية

بلاغ يتهم العادلي بالاستيلاء على أراضي بالإسكندرية
  تقدم محمد كمال الأحمر ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد وزير الداخلية السابق...

 

تقدم محمد كمال الأحمر ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد وزير الداخلية السابق حبيب العادلي,  ومعاونيه عدلي فايد مساعد وزير الداخلية للأمن العام السابق, وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة المنحل, واللواء عبد المجيد سليم من وزارة الداخلية ومحافظ الإسكندرية السابق, يتهمهم فيه بالاستيلاء على قطعة أرض 500 متر بمدينة المعمورة, وأراض أخرى بالإسكندرية .

وذكر مقدم البلاغ رقم 10346 لسنة 2012 عرائض النائب العام, أن المشكو في حقه حبيب العادلي قام بالاستيلاء على قطعة أرض بأرض المعمورة, وهذه الأرض ملك محافظة الإسكندرية وملك للدولة, وكانت مخصصة لحجز المركبات وتبلع مساحتها 500 متر .

وأضاف مقدم البلاغ أن المشكو في حقهم شكلوا منظومة فساد في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك, وسهلوا للعادلي الاستيلاء على الأرض؛ حيث قامت جمعية الضباط بشراء هذه الأرض بثمن بخس لا يتناسب مع ثمن الأرض في هذا الوقت، حيث خصص سعر المتر بـ 300 جنيه, في حين كون المتر في هذه الأرض في وقت التخصيص 15 ألف جنيه, وقام وزير الداخلية بهدم نقطة المعمورة القديمة, والقيام ببناء برج على مساحة 300 متر مربع, ووزع الشقق على مساعديه المشكو في حقهم.

وأشار مقدم البلاغ أن هذا يعد تواطؤا وإهدارا للمال العام، والتربح من هذا المال دون مسوغ قانوني, واستغلال النفوذ و الاستيلاء على أراضي الدولة, وإقامة عمارة سكنية عليها بمعرفة المشكو في حقهم بالتواطؤ مع مسئولين بمحافظة الإسكندرية.

وطالب في نهاية البلاغ بالتحقيق في الوقائع المذكورة, وتقديم الجناة إلى محاكمة عادلة حتى تسترد البلاد كافة الأموال المنهوبة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023