شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة الفلسطيني يبدأ جولة عربية من مصر

وزير الصحة الفلسطيني يبدأ جولة عربية من مصر
أعلن الدكتور مفيد المخللاتي وزير الصحة الجديد في حكومة حماس بغزة اليوم الإثنين أنه سيقوم السبت المقبل بجولة...

أعلن الدكتور مفيد المخللاتي وزير الصحة الجديد في حكومة حماس بغزة اليوم الإثنين أنه سيقوم السبت المقبل بجولة عربية يبدأها من مصر لبحث توفير الموارد المستدامة من الأدوية والمستهلكات الطبية للنهضة بالقطاع الصحي.

 

وقال المخللاتي – في تصريح له اليوم – إنه خلال زيارته لمصر سيلتقي وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد، وعددا من المسئولين الكبار لبحث الاستفادة من الإمكانات المصرية في قطاع الصحة بغزة .
وأضاف أن زيارته ستشمل أيضا قطر وماليزيا، وسيعرض على الدول الثلاث المشاكل التي تواجهها وزارة الصحة بغزة ، وآثار الحصار الإسرائيلي على الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع .
وأوضح المخللاتي أن وزارة الصحة تعاني من مشكلات كبيرة بفعل الحصار، ما أدى لشح الموارد الصحية والأجهزة الطبية النوعية.
ومن جانبه، قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة إن الأزمة الدوائية بالقطاع وصلت لمستويات خطيرة وغير مسبوقة منذ مطلع العام الجاري، والتي تتواصل معها الإنذارات بتوقف خدمات صحية بكاملها أمام المرضى.

 

وأوضح القدرة أنه مع نهاية شهر أغسطس المنقضى وصل النقص في الرصيد الدوائي إلى مستويات مقلقة للغاية جراء نفاد 167 صنفا من الأدوية الأساسية إضافة إلى نفاد 319 صنفا من المستهلكات الطبية؛ مشيرا إلى أن المحاليل الوريدية وخاصة المحلول الملحي ومحاليل غسيل الكلى مرشحة للنفاد تباعا خلال الأسبوعين المقبلين، من مستودعات الإدارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة .
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023