شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسعد: الطالب صاحب الدور الرئيسي في مراقبة الحياة الجامعية

مسعد: الطالب صاحب الدور الرئيسي في مراقبة الحياة الجامعية
أكد دكتور مصطفى مسعد -وزير التعليم العالي- أن  الطالب هو صاحب الدور الرئيسي في المراقبة على الحياة...

أكد دكتور مصطفى مسعد -وزير التعليم العالي- أن  الطالب هو صاحب الدور الرئيسي في المراقبة على الحياة الجامعية،  مشيرا إلى أن الطالب لم يعد جهة تلقي العلم فقط ولكنه عنصر فاعل في تطوير الأداء الجامعي من خلال تطوير جودة التعليم فيما يتعلق بتقييمه لمخرجات التعليم واقترحاته على تطوير الحياة الجامعية .

وأشار مسعد خلال لقائه اتحادات طلاب مصر بمعهد إعداد القادة بحلوان  إلى أنه سيكون هناك مجال كبير للمساهمة الطلابية في كافة المجالات والأنشطة الاجتماعي قائلا وأتمنى رؤية المزيد من الأنشطة بأنواعها المختلفة في الجوانب السياسية والعلمية، مشيرا إلى أن ذلك يعمل نضوج الطالب ويؤهله لسوق العمل مثقلا بالمهارات العلمية . والعملية على المستوى الإقليمي والعالمي، مشددا على أن الأنشطة الطلابية أحد أهم هذه الأمور كأحد مخرجات التعليم  الجامعي المهمة.

وأضاف:" نعتمد على الطلاب في بذل الجهد في العمل الرئيسي لهم وهو التحصيل الأكاديمي، مشيرا إلى أن العالم يشهد عمولمة قوية تزيد من مساحة للحريات وتعمل على إزالة الحدود بين دول العالم، ومما يحتم على الجامعات المصرية أن تؤمن لنفسها مكانة من خلال التحصيل والثقافة والهوية والخصوصية التي يتميز بها الشاب المصري .وجاء ذلك اللقاء  في إطار  بمناسبة بدء العام الدراسي الدراسي الجديد بمقر معهد إعداد القادة بحلوان.

وتمتد فعاليات المؤتمر حتى السبت المقبل، بمشاركة  600 طالب وطالبة ممثلين من أمناء الجامعات وأمين كل كلية بالإضافة إلى أعضاء الأسر، موضحة أن الدعوة قد وجهت إلى كل من رئيس الوزارء  هشام قنديل ووزير الشباب الدكتور أسامة يس ووزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح و وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي .

يشار إلى أن المعهد يقوم على إعداد وتطوير الطلبة برسالة موازية لرسالة التعليم في الجامعات تتمثل في تطوير الناحية السياسية والثقافية والدينية وتنمية الشعور الوطني لدى  الطلاب من خلال دورات تدريبية ولقاءات مع المسئولين في الدولة لنقل الخبرة إلى الطلاب .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023