شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام مفتوح لعمال دار الهلال أمام “الشورى”

اعتصام مفتوح لعمال دار الهلال أمام “الشورى”
دخل العشرات من العاملين بمؤسسة دار الهلال في اعتصام مفتوح أمام مجلس الشورى؛ لعدم صرف رواتب شهر أغسطس، وقال...

دخل العشرات من العاملين بمؤسسة دار الهلال في اعتصام مفتوح أمام مجلس الشورى؛ لعدم صرف رواتب شهر أغسطس، وقال المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظموها ظهر اليوم أمام مجلس الشورى إن رواتبهم لا تصرف بشكل منتظم منذ بداية العام الجاري .

وأوضح المتظاهرون أن رواتبهم الشهرية لا تصرف إلا بالوقفات الاحتجاجية، وهو الأمر الذي لم يعدوا قادرين على تحمله، لافتين إلى أنهم قرروا الدخول في اعتصام مفتوح أمام مجلس الشورى لحين حل مشكلة الرواتب بشكل نهائي .
وقالوا: " كل شهر سيتأخر صرف الرواتب، فنقوم بعمل وقفة احتجاجية فتصرف لنا الرواتب، ثم تتكرر المشكلة في الشهر الذي يليه "، مطالبين بحل حقيقي للمشكلة وليس مسكنات .
و ردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها: " حسني كان سارقها بس كنا بنقبض " ، و" يافهمي فينك فينك الرواتب بينا و بينك " ، و" قبل الثورة مطحونين وبعد الثورة مش لاقيين " ، و" انزل يا مرسي " .
كما رفعوا العديد من الافتات التي كتبوا عليها " نريد رواتبنا " ، و" ليس لنا مطالب فئوية.. نحن فقط نريد صرف رواتبنا " ، و" اين رواتب العاملين بدار الهلال "، و" اين رئيس الجمهورية من مشكلة العاملين بدار الهلال " .
وأكد المتظاهرون دخولهم في اعتصام مفتوح أمام مجلس الشورى لحين حل مشكلة الرواتب بشكل نهائي، ووجود تعهد رسمي بعدم تكرار المشكلة، لافتين إلى أن هناك أزمة طاحنة تهدد مؤسسة دار الهلال أدت إلى عدم صدور بعض إصدارات الدار في موعدها .
وأوضحوا أن الدولة ووزارة المالية تقوم بحل أزمات الرواتب في عدد من المؤسسات القومية منها دار التحرير " الجمهورية "، ولا تلتفت إلى مؤسسة دار الهلال .
وناشد المتظاهرون رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الشورى بالتدخل لحل أزمة دار الهلال والمشاكل المالية التي تمر بها المؤسسة، خاصة أن الأزمة تعدت صرف رواتب الصحفيين والعاملين، ووصلت إلى إصدرات المؤسسة، لافتين إلى أن مجلة مثل مجلة سمير تحتاج إلى 2000 جنيه فقط من أجل طباعتها ولكن لم يتم طبعها بسبب عدم وجود أموال كفاية، وعدم وجود توزيع أيضا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023