شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتصالات فلسطينية مع مصر بشأن الأسير أبو سيسى

اتصالات فلسطينية مع مصر بشأن الأسير أبو سيسى
  تقوم وزارة شئون الأسرى فى السلطة الوطنية الفلسطينية بالتنسيق مع الخارجية المصرية للتدخل لدى إسرائيل لإخراج الأسير...

 

تقوم وزارة شئون الأسرى فى السلطة الوطنية الفلسطينية بالتنسيق مع الخارجية المصرية للتدخل لدى إسرائيل لإخراج الأسير الفلسطيني من العزل الانفرادي في سجون الاحتلال.
 
وصرح كريم عجوة – محامى الوزارة – إن الأسير أبو سيسي يعاني من عدة أمراض في القلب والمعدة والنظر ويحتاج إلى طبيب خاص وهو ما ترفض تنفيذه إدارة السجن، إضافة لمواصلة عزله انفراديا ونقله من زنزانة إلى أخرى بشكل مستمر إضافة إلى عدم توفر شروط معيشية وإنسانية لائقة.
 
ونقلت إسرائيل أسرى العزل الانفرادي إلى زنازين جماعية بعد الاتفاق الذي وقع قبل أكثر من شهرين عقب الإضراب الذي خاضه نحو 2000 أسير باستثناء أبو سيسى.
 
وكانت قوة من الموساد الإسرائيلي قد اختطفت أبو سيسي -42 عاما- من أوكرانيا إلى إسرائيل في فبراير 2011، وهو متزوج من أوكرانية وأب لـ 6 أولاد، وعمل قبل اعتقاله نائب مدير محطة التوليد في قطاع غزة، وحاصل على دكتوراه في هندسة محطات الكهرباء.
 
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن لائحة الاتهام الموجهة ضد أبو سيسى تتألف من 15صفحة وأهمها تطوير صواريخ القسام وزيادة مداها وقدرتها لكي تخترق الصلب حتى يمكنها اختراق مركبات مدرعة، كما يواجه 9 اتهامات تتعلق بالنشاط في منظمة حماس
 
ومئات الاتهامات بمحاولة القتل والتآمر لارتكاب أعمال قتل وجرائم إنتاج أسلحة.
 
وكانت  حركة حماس قد نفت أكثر من مرة أن الأسير أبو سيسى أحد عناصرها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023