شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“معلمين شرفاء” بدمياط تدعو للمشاركة باعتصام 10 سبتمبر

“معلمين شرفاء” بدمياط تدعو للمشاركة باعتصام 10 سبتمبر
  دعت رابطة "معلمين شرفاء" بمحافظة دمياط للمشاركة في اعتصام المعلمين المقرر في العاشر من سبتمبر الجاري، والذي...

 

دعت رابطة "معلمين شرفاء" بمحافظة دمياط للمشاركة في اعتصام المعلمين المقرر في العاشر من سبتمبر الجاري، والذي أطلق عليه المعلمون  "ثورة المعلمين" للمطالبة بتحسين وضع المعلم ماديا .
 
وتطالب الرابطة بأن يكون للمعلم حصانة  على الأقل أثناء أدائه لعمله، فلا يعقل أن يهان من الجميع حتى الغفير، الطالب والحقير، وتنتظروا أن يكونوا قدوة للنشء القادم.
 
كما طالبوا بعمل قانون عمل موحد يخضع له كل العاملين المدنيين لدى الدولة بحد أدنى للدخل يمكن من الحصول على الحاجات الأساسية، وحد أقصى يحقق العدالة الاجتماعية، وإلغاء كل الكوادر الخاصة، ووضع معدل زيادة متغير يعادل متوسط التغير في معدل أسعار السلع الضرورية، وإذا تحدثنا عمن يستحق التميز، فلا جدال أنه المعلم كما يحدث بكل الدول المتحضرة.
 
وكذلك المطالبة بتجريم الدروس الخصوصية ، وعودة التعليم لدور العلم (المدارس) ، وإغلاق مصانع فساد النشء تحت السلم (حجرات الدروس الخصوصية)، وإعادة تأهيل المعلمين، وليس مجرد تدريبات صورية، وأبحاث تشترى، وتنسخ ، يتساوى فيها الكفء ، مع منعدم الكفاءة.
 
 ورفع المعلمون مطلب أخر يقضى بطرد كل المستشارين في التربية والتعليم ، وإعادة توظيف دخولهم ، لرفع شأن القائمين بالعمل، وتوظيف جدد في التخصصات التي بها عجز، إلى جانب عدة مطالب أخرى .
 
يذكر أن هذا الاعتصام والمقرر في العاشر من شهر سبتمبر الماضي، أمام رئاسة الوزراء ، سيشارك به عدد كبير من المعلمين، وأعضاء النقابة على مستوى عدد من المحافظات .
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023