شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تويتر يشارك في حل أزمة المرور

تويتر يشارك في حل أزمة المرور
  دشن عدد من نشطاء الموقع الاجتماعي – تويتر – هاشتاج تحت عنوان "حل مشكلة المرور"، لاعطاء فرصة للمغردين...

 

دشن عدد من نشطاء الموقع الاجتماعي – تويتر – هاشتاج تحت عنوان "حل مشكلة المرور"، لاعطاء فرصة للمغردين لإضافة حلول مبتكرة لأزمة المرور في مصر.

وشارك عدد من المغردين بأفكارهم ، حيث قال المغرد " سلطان قراقوش " : " يجب الغاء النقل العشوائي وربط منظومة النقل بشركات قطاع خاص يتم الغاء رخصتها اذا تعدت مخالفاتها رقم معين، مضيفا منع السيارات موديل قبل 2002 من شوارع العاصمة والمدن الرئيسيه وإقامة مشاريع عملاقة لتدوير الخردة، ووضع شروط صعبة للحصول على رخصة السواقه تتضمن مدة معينه للدراسه في مدارس المرور و الحصول على شهادة منها، و تسهيل مدة تجريبيه للسواقه لا تزيد عن شهر لا يحصل خلالها السائق على مخالفات والاستفادة بخبرات دولتي دبي وقطرفي هذا الشأن" .

 وتابع " قراقوش": "يجب وضع قوانين صارمة للمخالفات العادية مثل السير فى الاتجاه المعاكس ومخالفة الاشارات الضوئية ، ووضع "مطبات الاتجاه الواحد" في منازل ومطالع الكباري و الطريق الدائري و التي تعمل على اتلاف عجلات السيارات المخالفه للاتجاه".

فيما أضاف علاء عبد الحافظ ، ضرورة وجود توعية مجتمعية تقوم بها وزارة الداخلية بعمل حملة اعلامية تستهدف حث المواطنين على احترام آداب المرور، و تطوير منظومة النقل العام بالشكل الذى يتيح للمواطن ترك سيارته واستقلال الاوتوبيس او المترو او اى وسيلة اخرى .

بينما قدم عدد من المغردين حلولا لمشاكل المحافظات المرورية ، فقال محمد رجب :  الأهتمام بشارع ترعة المحمودية هيخفف العبء عن شارع أبو قير أهم شوارع الأسكندرية‏، كما طالب ‏ بإنشاء مترو على غرار القاهرة  ، واصفا أنه حاجة ضرورية فى لأسكندرية‏.

وقال المغرد عمرو عرفة : " يجب وضع حلول على المدى البعيد ومنها ، التوسع فى مشاريع المترو و الترام وعمل مراكن شاسعة و مراكز التسوق على الدائرى مع مترو على الدائرى، و دراسة  إعادة تخطيط الطرق بكافة المحافظات".

و أضاف عمر السويفي عبر تغريدته : ا"ذا كانت المسافة بين بيتك و العمل غير بعيدة لا تتحرك بالسيارة ممكن تمشي أو تركب عجلة". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023