شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مرسي»: مصر اليوم دولة مدنية بحق لا ثيوقراطية ولا عسكرية

«مرسي»: مصر اليوم دولة مدنية بحق لا ثيوقراطية ولا عسكرية
  قال الرئيس «محمد مرسي» -رئيس الجمهورية- إنه ما دمنا قد انتقلنا من الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية، فإنه...

 

قال الرئيس «محمد مرسي» -رئيس الجمهورية- إنه ما دمنا قد انتقلنا من الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية، فإنه يجب أن يكون للشرعية الدستورية أقدام وثوابت وقواعد ننطلق منها .
وأضاف أن مصر اليوم دولة مدنية بحق ولن تكون دولة ثيوقراطية ولا عسكرية وإنما هي دولة مدنية بإرادة أبنائها ومن خيرة أبنائها رجال القوات المسلحة، محذرا الشباب من الخلط ما بين مؤسسة القوات المسلحة وأبنائها الأوفياء الفاعلين في حماية الوطن، موضحا أننا معهم ننتقل إلى دولة مدنية سعينا إليها ويحققها اليوم دون خلط للأوراق.

وشدد «مرسي» خلال كلمة اليوم أمام طلاب الجامعات المصرية في اللقاء الذي عقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر- على أنه من ارتكب جريمة لا يمكن أن يتستر عليه أحد فالجميع امام القانون سواء، داعيا شباب الجامعات إلى أن يعوا أعداء الوطن .

وقال «مرسي»: " لا يمكن القول بأن هناك مصريًا واحدًا داخل الوطن أو خارجه عدو لهذا الوطن، ولكن أعداء الوطن معروفون ،لذا إياكم أن تروا غير الحقيقة أو تنشغلوا بغير المستقبل.
وأردف قائلا: " نريد تنمية شاملة لهذا الوطن وأنتم سواعد هذه التنمية ووقودها فلا تميلوا إلى رأي ضار ولا تنشغلوا بكلام معوج ولا تصوروا أننا في غفلة عما يحاك لمسيرتكم، ونعرف ما يدور بيننا وحولنا وخارج مصر .
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023