شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السنوسي في قبضة حكومة الثورة الليبية

السنوسي في قبضة حكومة الثورة الليبية
عرضت قناة تليفزيونية ليبية، اليوم الأربعاء، الصور الأولى لوصول رئيس المخابرات في النظام الليبي السابق...

عرضت قناة تليفزيونية ليبية، اليوم الأربعاء، الصور الأولى لوصول رئيس المخابرات في النظام الليبي السابق «عبد الله السنوسي»، إلى أحد المطارات الليبية.

وعرضت قناة «ليبيا الأحرار» منذ لحظات، الصور الأولى لوصول السنوسي إلى أحد المطارات الليبية، بعد أن سلّمته موريتانيا في وقت سابق اليوم .

وفي السياق نفسه، أكّدت مصادر أمنية ليبية فضّلت عدم ذكر اسمها، أن الطائرة العمودية المقّلة للسنوسي هبطت فعلاً في مطار «معيتيقة» على مقربة من وسط العاصمة.

وتحدثت المصادر عن استعدادات غير عادية تقوم بها جهات أمنية في العاصمة طرابلس لتأمين الحراسة الكافية أثناء وصول «السنوسي» .

في المقابل، ورغم عدم قدرته على تأكيد تسلّم بلاده للسنوسي، رحّب المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية «سعد الشلماني»، بالأنباء التي تحدثت عن تسليم موريتانيا للسنوسي.

 

ويعتبر السنوسي الذراع اليمنى للعقيد الليبي الراحل«معمر القذافي»، وهو متهم بتنفيذ عشرات الجرائم من بينها جريمة ارتكبت بحق أكثر من 1200 سجين سياسي في سجن «بوسليم»، أعدموا جميعًا رميًا بالرصاص في أقل من 3 ساعات، وذلك في يونيو العام 1996.
كانت محكمة الجنايات الدولية قد أصدرت أمرًا بالقبض على «عبد الله السنوسي» و «معمر القذافي» و نجله «سيف الإسلام»، بعد اتهامهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال انتفاضة الليبيين ضد النظام السابق في شهر فبراير العام  2011. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023