شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم العالى يفتتح الاولمبياد الرابع للجامعات بالإسكندرية

وزير التعليم العالى يفتتح الاولمبياد الرابع للجامعات  بالإسكندرية
شهد وزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مسعد مساء اليوم الأربعاء بالإسكندرية حفل افتتاح الاولمبياد الرابع للجامعات...

شهد وزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مسعد مساء اليوم الأربعاء بالإسكندرية حفل افتتاح الاولمبياد الرابع للجامعات الذى تنظمه جامعة الإسكندرية وذلك بحضور لفيف من رؤساء الجامعات المصرية ومشاركة أكثر
من 2000 رياضي من مختلف الجامعات.

وبدأ حفل الافتتاح بطابور عرض للطلاب المشاركين فى الدورة والذين يصل عددهم إلى 2000 طالب وطالبة، تخللته إضاءة الشعلة، إلى جانب عروض للفنون الشعبية والاستعراضية.

وفى غضون ذلك أكد وزير التعليم العالي دعم الوزارة الكامل للأنشطة الطلابية بصفة عامة والرياضية خاصة نظرا لان النشاط الرياضى -على حد وصفه- يساعد فى توسيع أفق المشاركة بالإضافة إلى دوره الهام فى تشكيل وتنمية فكر الشباب الذى سيلعب دورا هاما فى قيادة البلاد فى المستقبل.

وقال "مسعد" ان الرياضة مصدر تقدم وتطور الشعوب وإن الأجساد الخاملة التى لا تمارس الرياضة لا تستطيع أن تقود أى منظومة للنجاح، كما أنها اى الرياضة محل اهتمام جميع الشعوب لانها تلعب دورا فعالا فى غرس روح المنافسة بين الطلاب.

كما توجه "مسعد" بالتحية لشباب وشهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير ومصابيها مشيرا إلى أن لقاء رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بشباب الاتحاد الطلابية تميز بالحماس والتفاعل.

من جانبه اكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم ان اولمبياد هذا العام ستشهد مشاركة أكثر من 2000 رياضي من مختلف الجامعات المصرية وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، في 15 لعبة رياضية، ضمن مسابقات ألعاب رياضية عدة؛ منها كرة القدم والطائرة والسلة وخماسي كرة القدم الشاطئية واليد والطائرة الشاطئية والتايكوندو وتنس الطاولة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والسلاح والمصارعة والسباحة ورفع الأثقال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023