شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيراوي يتهم فياض بدفع الفلسطينيين إلى الهاوية

الطيراوي يتهم فياض بدفع الفلسطينيين إلى الهاوية
  هاجم قيادي بارز في حركة "فتح" اليوم الخميس، الحكومة الفلسطينية التي يرأسها سلام فياض، واتهمها بأنها تقود...

 

هاجم قيادي بارز في حركة "فتح" اليوم الخميس، الحكومة الفلسطينية التي يرأسها سلام فياض، واتهمها بأنها تقود الفلسطينيين إلى الهاوية.

ونقلت وكالة سما المحلية عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، إن "الحكومة الفلسطينية أوصلتنا إلى مديونية هائلة وغير محتملة تصل إلى أربعة مليارات دولار"، معلنًا أنه "مع مطالب الشعب وانا أول المحتجين ضد سياسة الحكومة التي تقودنا إلى الهاوية".

وتشهد مدن الضفة الغربية منذ عدة أيام تظاهرات واعتصامات احتجاجًا على ارتفاع الأسعار وعلى السياسة الاقتصادية للحكومة الفلسطينية، تخللتها هتافات متكررة "ارحل ارحل يا فياض".

وقال الطيراوي، وهو المدير السابق لجهاز المخابرات الفلسطينية، إن "مطالب الشعب عادلة وطبيعية وهي حق مشروع للشباب والمواطنين الذين يعانون من الغلاء والقروض التي أصبحت أولوية لحصولهم على أساسيات الحياة."

وأضاف "لم تستطع الحكومة أن تقتص من قتلة النساء ولا توفير الحريات ولا التقليل من المحسوبية ولم تنجح بالتخطيط وتطبيق لنظام اقتصادي يحدد الأسعار ويمنع تلاعب التجار ولم تأخذ بعين الاعتبار حال المواطن الفقير والذي يعيش تحت الاحتلال حين رفعت الضرائب".

وكانت حكومة فياض أعلنت قبل أيام رفع أسعار المحروقات، في وقت تشهد أسعار السلع الأساسية ارتفاعًا كبيرًا في الضفة، بالتزامن مع رفع قيمة الضرائب.

وأعلن الطيراوي تأييده إلغاء اتفاقية باريس "التي يطبق منها البنود التي هي في غير صالح المواطن"، مشددًا على أنه "من المجحف ربط مستوى المعيشة لدينا بالمستوى الذي تتمتع به إسرائيل وبالتالي رفع الأسعار بالتوازي مع إسرائيل مع بقاء الدخل على حاله".

وقال "لا نقف مع حكومة لم تف بالتزاماتها ولم تحقق ما وعدت به المواطن الفلسطيني ولم تتابع حتى شكاوى المواطنين بالنسبة للأسعار والضرائب والبضائع الصينية ومضارها ولم ترد عليها أو تلتفت لها". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023