شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهين : الانشقاقات الحزبية تعرقل الجمهورية الثانية

شاهين : الانشقاقات الحزبية تعرقل الجمهورية الثانية
  قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم،  إن بناء أي دولة حديثة يقوم على معيارين أساسيين الأول الوطنية...

 

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم،  إن بناء أي دولة حديثة يقوم على معيارين أساسيين الأول الوطنية والثاني العقيدة،  مشيرا إلى أن ما تشهده مصر من التشكيك فى الوطنية والخوض في الإعراض على حساب المصالح السياسية فضلا عن الاستقراء بحزب الأغلبية جعلها تغلي على نار هادئة .
 
وتابع شاهين خلال خطبته التي ألقاها بمسجد عمرو مكرم اليوم  :" إذا استمر الحال على ما نحن عليه من تشكيك في الوطنية فان هذا سيقف حجر عثر أمام قيام الجمهورية الثانية التي يطمح الشعب لها أن تكون قوية " ، مشيرا إلى أن المعارضة الحقيقية تساند الرئيس وتنير الطريق إمامه أما المعارضة الوهمية لا سبيل لها سوى الهدم والدخول في مهاترات سياسية .
 
ودعا شاهين القنوات الفضائية للالتزام بشرع الله وعدم السماح بضيوفها بالخوض في إعراض الناس دون دليل واضح مشيرا إلى أن من عنده دليل عليه التقدم به إلى القضاء ليفصل فيه قائلا :" ليس من حق أي إنسان أن يخوض في عرض احد بحجة الاختلاف السياسي فما علاقة السياسية بالإعراض فالسياسة لها طريق سوى النقد البناء .
 
وانتقد الشيخ مظهر شاهين التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للصحافة والمجلس القومي لحقوق الإنسان متسائلا :" أين شباب الثورة من تشكيل المجالس والفريق الرئاسي "
 
ووجه شاهين رسالة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قائلا :" نحن ندعمك ولكن نريد أن نعرف ما هي المعايير التي تم على أساسها اختيار أعضاء تلك المجالس مطالبه أن يكون الكفاءة هي المعايير الأساسي للاختيار وليس الانتماءات السياسية .
 
وطالب مظهر شاهين خلال خطبته الرئيس محمد مرسي بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي وضباط 8 ابريل ومراجعة الأحكام الصادرة ضدهم والإفراج على من تثبت عدم إدانته .
 
وحول الخطاب الذي ألقاه الرئيس محمد مرسي في جامعة الدول العربية قال شاهين :" إن الدكتور مرسي القائد العربى الوحيد الذي طالب بشار الأسد بالتنحي عن حكم سوريا وأتمنى من كل حكام العرب أن يساندوا الثورة السورية .  
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023