شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرار وزاري بتأجيل انتخابات مراكز الشباب

قرار وزاري بتأجيل انتخابات مراكز الشباب
   قرر د. أسامة ياسين وزير الدولة لشئون الشباب تأجيل انعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب - التي كان مقررا...

 

 قرر د. أسامة ياسين وزير الدولة لشئون الشباب تأجيل انعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب – التي كان مقررا انعقادها غدا- إلى موعد يتم تحديده فيما بعد لضمان مشاركة واسعة وفعالة لكل أعضاء الجمعيات العمومية بالمراكز.
 
وذكر بيان أصدرته وزارة الدولة للشباب اليوم الجمعة أن التأجيل يعود لعدم تمكن عدد كبير من أعضاء الجمعيات العمومية خلال الأعوام السابقة من سداد الرسوم والاشتراكات والغرامات الناتجة لارتفاع قيمة الاشتراك بلائحة النظام الأساسي 120 لسنة 2009، ما أثر بالسلب على وجود جمعية عمومية يمكن من خلالها انتخاب مجالس إدارة قادرة على إدارة مراكز الشباب بصورة تخدم الشباب في المرحلة الحالية.
 
وتضمنت المذكرة التي تقدم بها رمزي هندي – رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات القضائية- وزير الشباب، أن كثرة التعديلات على لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب خاصة في المواد المتعلقة بالانتخابات وعدم وصول هذه التعديلات إلى معظم مراكز الشباب أدت إلى تناقص عدد المشاركين في الجمعيات العمومية خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى استبعاد الأعضاء فوق 30 سنة من الترشح لمجالس إدارات مراكز الشباب.
 
كما تضمنت المذكرة، عدم قيام بعض مراكز الشباب بالإعلان عن مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية بأماكن ظاهرة بالمخالفة للوائح المنظمة في هذا الشأن، إلى جانب نقص أعداد الأعضاء المسددين للاشتراكات بمراكز الشباب 2009 بالمقارنة بالأعوام السابقة لارتفاع قيمة الاشتراكات وغرامات عدم السداد وحضور الجمعيات العمومية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023