شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: مقتل 18 كرديا في عملية على الحدود

تركيا: مقتل 18 كرديا في عملية على الحدود
   قالت مصادر أمنية اليوم الجمعة إن الجنود الأتراك قتلوا 18 متمردًا كرديًا خلال يومين في هجوم...

 

 قالت مصادر أمنية اليوم الجمعة إن الجنود الأتراك قتلوا 18 متمردًا كرديًا خلال يومين في هجوم يشارك فيه ما يزيد على ألفي جندي إلى جانب طائرات مقاتلة من طراز اف-16 تعمل على جانبي الحدود التركية-العراقية .

وأضافت المصادر إن العملية بدأت ضد المتمردين الانفصاليين الذين ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني مساء الأربعاء الماضي في إقليم شرناق الواقع جنوب شرق تركيا على الحدود مع العراق وسوريا والذي شهد اشتباكات متكررة بين المتمردين والقوات التركية .

وكان هذا الصيف واحدا من أكثر فصول الصيف دموية في تركيا منذ أن حمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة عام 1984 بهدف إقامة دولة كردية .

وقال مصدر أمني لرويترز "قتل 18 عضوا من أعضاء حزب العمال الكردستاني. ولا تزال العملية المكثفة مستمرة."

ركزت العملية بشكل كبير على منطقة جبل كاتو وهي منطقة مترامية الأطراف في شرناق غير أن مصادر أمنية تركية وسكانا عراقيين قالوا إن طائرات حربية قصفت مناطق داخل إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق .

وأفاد شاهد عيان من رويترز بأنه رأى عدة طائرات اف-16 تقلع من قاعدة جوية في ديار بكر مساء أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة. وديار بكر هي المدينة الرئيسية في المنطقة الجنوبية الشرقية ذات الأغلبية الكردية في تركيا.

ولم ترد تقارير تفيد بأن القوات البرية التركية عبرت الحدود إلى شمال العراق رغم أن أنقرة سبق وأرسلت جنودًا إلى المنطقة في الماضي ولا يزال لديها نحو ألف جندي يتمركزون هناك بموجب اتفاق مع العراق يرجع تاريخه إلى تسعينات القرن العشرين .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023