شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طوارئ بالمترو لخدمة الطلاب بمناسبة العام الدراسي

طوارئ بالمترو لخدمة الطلاب بمناسبة العام الدراسي
  أكد المهندس علي حسين- رئيس شركة مترو الأنفاق- رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المحطات بمناسبة العام الدراسي...

 

أكد المهندس علي حسين- رئيس شركة مترو الأنفاق- رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المحطات بمناسبة العام الدراسي الجديد، وذلك لتوفير سبل الراحة للطلاب خلال هذه الفترة التي تشهد ازدحامًا شديدًا في الفترة الصباحية.

وأشار المهندس علي حسين- خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم (السبت) مع جميع قيادات الشركة لمناقشة خطط الشركة استعدادًا للعام الدراسي الجديد- إلى وجود 40 فرقة عمل برئاسة جميع القيادات والمسئولين بالشركة تم نشرها بجميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة (60 محطة) والتي تشهد كثافة عالية أثناء ذهاب وإياب الطلاب بجميع المراحل التعليمية وذلك لمتابعة ومراقبة سير العمل أثناء بداية العام الدراسي الجديد.

وطالب حسين- خلال الاجتماع- المسئولين بالشركة ضرورة التنبيه على جميع العاملين بهذا المرفق المحافظة على ضبط مواعيد التقاطر لرحلات الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب خاصة أبناءنا الطلاب الذين يحتاجون إلى اهتمام خاص، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابلهم، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات .

وأكد المهندس علي حسين رئيس شركة مترو الأنفاق أنه تم أيضًا نشر فرق الصيانة المختلفة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات.

وأشار إلى أنه تم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة زمن توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقًا لحالة الزحام بجانب التعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الخدمات الأمنية على الخطين الأول والثاني لضبط أي من المخالفين وضبط الباعة الجائلين والمتسولين والقضاء على ظاهرة عبور السكة من المخالفين وذلك في إطار تأمين حركة وسلامة الركاب.

وأكد حسين أن مكاتب الاشتراكات وعددها 24 مكتبًا بالخطين الأول والثاني، بدأت بالفعل في استخراج اشتراكات الطلبة بعد اعتمادها من الجهة التعليمية، كما أن استمارة الاشتراكات تباع بمنافذ صرف التذاكر بجميع محطات المترو بالخط الأول والثاني والثالث.

وأشار حسين إلى أن مواعيد العمل بمكاتب الاشتراكات تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء خلال فترة بداية الدراسة، منوهًا بأن المكاتب ستعمل جميع أيام الأسبوع بدون راحات لمدة خمسة عشر يومًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023