شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجية للمرشدين السياحيين لمطالبة الرئيس بدعم السياحة

احتجاجية للمرشدين السياحيين لمطالبة الرئيس بدعم السياحة
  نظمت نقابة المرشدين السياحيين وقفة احتجاجية صباح اليوم " الأحد " أمام المتحف المصري وذلك...

 

نظمت نقابة المرشدين السياحيين وقفة احتجاجية صباح اليوم " الأحد " أمام المتحف المصري وذلك للمطالبة بتدعيم قطاع السياحة باعتباره المخرج الرئيسي من الأزمة الاقتصادية الحالية والمطالبة بعودة الأمن والاستقرار إلى كل أنحاء مصر.

وعلق المشاركون في الوقفة عدة لافتات مكتوبا عليها :" نقابة المرشدين السياحيين تدعم جهود شرطة السياحة لعودة الأمن السياحي في مصر " و " انقذوا المناطق الأثرية السياحية " و " انقذوا ارزاق اكثر من 4 ملايين مصريين " و" انا سفيرك يا مصر الشاهد علي كل عصر "  و"  مطالبنا مش فئوية . مطالبنا قومية" .

ومن جانبها، أكدت الدكتوره عزة رستم مرشدة سياحية أن لا يوجد سياحة في مصر وأن من يقول إن هناك سياحة " كداب " مطالبة برجوع الأمن إلى المناطق الأثرية مطالبة الرئيس محمد مرسي ووزير الداخلية بالاستماع لمطالبنا العادلة والمشروعة والتي بح صوتنا لتنفيذها وتعويض جميع المرشدين عن العامين الماضيين وعدم السماح للأجانب بالعمل في مهنة الإرشاد وتفعيل قرار وزير السياحة الصادر منذ عام ونصف العام والخاص برفع أجر المرشد إلى 300 جنيه يوميا وهو ما لم تنفذه شركات السياحة حتى الآن وكذلك أن يدخل المرشدون تحت مظلة التأمين الصحي وأن تؤمن شركات السياحة على المرشد أثناء أدائه لعمله أسوة بتأمينها على السائح والسائق والأتوبيس نفسه وشددت على أنه لن يسمح بتسييس الوقفة أو استخدامها من قبل فصيل معين ضد آخر .

وطالب المتظاهرون بمقابلة وزير الداخلية والرئيس محمد مرسي في أسرع وقت، مؤكدين أن وزير السياحة ليس له علاقة وأنهم لا يقلون أهمية عن الفنانيين والمبدعين الذين التقاهم الرئيس سابقا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023