شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرزوقي: لن ننغمس باتجاه الإفراط في أسلمة الدولة

المرزوقي: لن ننغمس باتجاه الإفراط في أسلمة الدولة
  أكد الرئيس التونسي منصف المرزوقي أن بلاده لن تنغمس في اتجاه "الإفراط في الأسلمة".   ووصف...

 

أكد الرئيس التونسي منصف المرزوقي أن بلاده لن تنغمس في اتجاه "الإفراط في الأسلمة".
 
ووصف المرزوقي  فى حديث لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية نشر في عددها الصادر اليوم الاثنين الوضع في البلاد بأنه "صعب ومعقد ..و لكن تونس لا تندفع في اتجاه الافراط في الاسلمة"..مشيرا إلى أن "إدعاء هذا الأمر ضرب من الخيال".
 
وأضاف الرئيس التونسي الذي يحكم البلاد منذ ديسمبر 2011 أن "أقل حادث ليس له أي تأثير على المجتمع التونسي، يتم تضخيمه"..مذكرا بالهجوم "المؤسف" على مسئول محلي فرنسي والذي تم تضخيمه الإعلام.
 
وتابع: "إن هذا العمل تم إدانته بالفعل ولكن هناك ملايين من السائحين في تونس ولا يتعرضون لاعتداءات".
 
وبسؤال عن "النزعة السلطوية" لحزب النهضة الاسلامي الذي يسيطر على الحكومة والمجلس التأسيسي في تونس..أشار الرئيس التونسي إلى "محاولة" و"اغراء" ب"السيطرة على عدد من مفاصل الدولة لكن " نحذرهم، ويقومون بالتراجع".
 
وفيما يتعلق بحصول حزب النهضة على ما يقرب من ثلثي عدد المحافظين تقريبا قال المرزوقي أنه يرفض التحدث عن استراتيجية "لتقاسم الكعكة".
 
وأضاف الرئيس التونسي أن "مشروع مجتمع تعددي، متسامح، حيث المرأة تساوي الرجل، مجتمع منفتح على العالم وفي الوقت نفسه متمسك بجذوره، (هذا المشروع) ليس موضع تشكيك من النهضة لكن من جانبه اليميني المتطرف، وهي اقلية صغيرة في البلاد، في إشارة إلى السلفيين"، مشيرا إلى أن هذا المشروع يتعرض أيضا لهجوم "قلة قليلة" من أقصى  اليسار الذين يريدون اعادتنا الى الثورة الثقافية.
 
وشدد الرئيس التونسي على أنه "مصدوم"و"مجروح" لصورة تونس لدى الفرنسيين "وكأنها دولة تندفع باتجاه الإسلام السياسي، وعلى شفي التحول إلى السلفية" موضحا أن "الحريات لم تكن يوما محمية في بلاده كما هي حاليا".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023