شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدعي بالحق المدني يطالب بإدخال طنطاوي وعنان بقضية قناص العيون

مدعي بالحق المدني يطالب بإدخال طنطاوي وعنان بقضية قناص العيون
  واصلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد، سماع أقوال الشهود الذين تغيبوا عن الجلسة الماضية في قضية...

 

واصلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد، سماع أقوال الشهود الذين تغيبوا عن الجلسة الماضية في قضية محاكمة الملازم أول محمد صبحي الشناوي والشهير بقناص العيون؛ لاتهامه بالشروع في قتل 5 من المتظاهرين السلميين بإطلاق النار على أعينهم باستخدام طلقات الخرطوش في أحداث شارع محمد محمود التي وقعت أمام وزارة الداخلية.
 
وطلب فتحي أبو الحسن -مدعي بالحق المدني- من المحكمة إدخال متهمين جدد وهم المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان السابق سامي عنان ورئيس الوزراء السابق عصام شرف ووزير الداخلية السابق منصور عيسوي .
 
وأكد شاهد الإثبات أحمد سعيد مختار -محاسب بمؤسسة عالم واحد لحقوق الإنسان- أمام المحكمة أنه رأى الضابط محمود الشناوي وهو يطلق الرصاص الخرطوش علي المتظاهرين وذلك أثناء تصويره للأحداث التي جرت بين رجال الأمن والمتظاهرين في شارع محمد محمود وأصابت رصاصة احد الشباب التي كان بجوار شجرة في عينة وجري الشاب إلى اتجاه التحرير، وقال أحد الجنود للشناوي وقتها "جدع يا باشا جت في عين أمة".
 
يذكر أن أحداث المصادمات التي شهدها شارع محمد محمود (المؤدي إلى مبنى وزارة الداخلية) قد اندلعت منذ 19 نوفمبر الماضي, واستمرت لعدة أيام تواصلت فيها معارك كر وفر بين المتظاهرين وقوات الشرطة، وأن محاكمة الشناوي قد بدأت في 3 يونيو الماضي وجرى الاستماع لشهود الإثبات وتم تأجيلها عدة مرات.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023