شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محسوب: إنهاء أزمة مزارعي الحزام الاخضر بمدينة السادات

محسوب: إنهاء أزمة مزارعي الحزام الاخضر بمدينة السادات
أكد الدكتور محمد محسوب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية أن المفاوضات مع مزارعي الحزام الأخضر بمدينة السادات...

أكد الدكتور محمد محسوب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية أن المفاوضات مع مزارعي الحزام الأخضر بمدينة السادات أسفرت عن نتائج طيبة في إنهاء الأزمة ووضع حلول لها وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لحل هذه المشكلة في أقصر وقت ممكن.

وكان الدكتور محمد محسوب والدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية وكل ممثلي أجهزة الدولة المعنية قد عقدوا عدة اجتماعات على مدى أربعة ايام مع ممثلي مزارعي الحزام الأخضر بمدينة السادات؛ حيث تم بحث الوضع القانوني لهم وإيجاد حلول لهذه المشكلة في إطار الحفاظ على حقوق الدولة إلى جانب حقوق المزارعين.

وأكد محسوب- فى تصريحات له اليوم الإثنين- ضرورة الحفاظ على حق الدولة في عدم قبول أي اعتداء على أراضيها وحمايتها مهما كان شخص المعتدي.

وقرر الحاضرون في ختام الاجتماع تخويل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة التابع لمجلس الوزراء بدراسة الوضع من كل جوانبه الفنية مع التزام جميع الأطراف بوقف الاعتداءات وإزالتها بصورة فورية.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قد خصصت مساحات من الأراضي للمواطنين لإقامة حزام أخضر حول مدينة السادات بشرط البناء على نسبة 5% فقط على هذة الأراضي وزراعة الباقي بأشجار مثمرة وخشبية لإقامة حزام أخضر واقٍ للمدينة من الكثبان الرملية والعواصف الترابية وأن مطالب المزارعين تمثلت في تمليك هذه الأراضي المخصصة لهم وتقنين أوضاعهم.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023