شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللجان الشعبية تنتخب مجلس تنفيذي لإدارتها

اللجان الشعبية تنتخب مجلس تنفيذي لإدارتها
قامت لجان المراقبة الشعبية بانتخاب مجلس تنفيذي لإدارة شئون اللجان وقام أعضاء اللجنة بانتخاب خمس قيادات وهم:...

قامت لجان المراقبة الشعبية بانتخاب مجلس تنفيذي لإدارة شئون اللجان وقام أعضاء اللجنة بانتخاب خمس قيادات وهم: "الأمين العام-  سكرتير- مسئول تخطيط ودراسات- مسئول متابعة وتقييم- مسئول إعلامي".

وقد تمت الانتخابات تحت مراقبة من المركز الوطني لحقوق الانسان وداخل مقرها بمنطقة أم بيومي بشبرا الخيمة، على أن يتحمل المجلس التنفيذي قيادة اللجان الشعبية وهم 3 لجان حي شبرا الخيمة أول وحي شبرا الخيمة ثاني ومدينة قليوب.

وصرح ماجد أديب- مدير المركز الوطني لحقوق الإنسان- أن تلك الانتخابات تمت بشفافية ونزاهة وعبرت عن الشكل الانتخابي المثالي؛ حيث قدم المرشحون أنفسهم لأعضاء اللجنة الشعبية ووضع كل عضو فاعل في اللجنة صوته داخل صندوق ليختار ما يشاء من المرشحين بالإضافة إلى لجنة فرز من خارج أعضاء اللجنة وأصدرت أسماء الفائزين بعضوية المجلس التنفيذي.
كما صرحت مي كمال، منسق عام المركز، أن تلك الانتخابات قد عبرت عن تفاعل الأهالي ومدى مصداقية اللجان الشعبية وتأثيرها في الشارع المصري؛ حيث اإن تلك اللجان تعمل بصفة طوعية لخدمة أهالي المنطقة وتنقل المشكلات العامة "كالمرافق والنظافة والمرور " إلى المسئولين التنفذيين بالأـحياء ومتابعه حلها وعملات حملات إعلامية وضغط شعبي لحل مشكلاتهم.   



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023