شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسوان: صفحة جديدة مع المواطنين ولا تهاون مع المقصرين

محافظ أسوان: صفحة جديدة مع المواطنين ولا تهاون مع المقصرين
أكد اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان، أنه لن يسمح من الآن بأي خلل في منظومة العمل التنفيذي داخل مدن ومراكز...

أكد اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان، أنه لن يسمح من الآن بأي خلل في منظومة العمل التنفيذي داخل مدن ومراكز المحافظة وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بكل جدية.
كما حذر محافظ أسوان من أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية وعاجلة وحاسمة للمقصرين والمتقاعسين عن العمل ولا تهاون مع أي مسئول يثبت تقصيره أو إهماله من أجل تحقيق التنمية المنشودة خلال الفترة القادمة في كافة القطاعات الخدمية علي أرض المحافظة .

وطالب محافظ أسوان بضرورة أهمية وضع احتياجات ومطالب ومشاكل المواطنين كأولوية أولى والنزول إلى الشارع والمتابعة الميدانية للأعمال داخل المدن والمراكز والتعامل معه ملفاتها بكل حزم مع العمل على استعادة هيبة الدولة والتنسيق مع مديرية الأمن للتعامل الفوري لإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية وأراضي البناء ونهر النيل والمجاري المائية وتعطيل الطرق ورفع الإشغالات.

وشدد السيد على أنه سيوقع أغلظ العقوبات على المتعدين، مؤكدًا على أننا مع أي مطالب مشروعة ولكن بالطرق القانونية المعروفة دون المساس بأي منشآت أو ممتلكات عامة .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي والذي حضره رؤساء المراكز والمدن والمصالح والهيئات الحكومية برئاسة محافظ أسوان والذي وجه إلى ضرورة متابعة تنفيذ برنامج الـ100 يوم لرئيس الجمهورية بكل حزم ودقة.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والمراكز والقيادات التنفيذية بفتح صفحة جديدة مع المواطنين من خلال المشاركة المجتمعية الإيجابية من خلال قيام مكاتب خدمة المواطنين بدورها في الاهتمام بمشاكلهم والعمل على حلها فورًا ورفع ما يحتاج منها إلى موافقات للمستوى الأعلى وحسن معاملة المواطنين أصحاب المشاكل والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن في ضوء اللوائح والقوانين.

كما شدد المحافظ على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وخاصة في الشوارع والمباني الحكومية ومنع سرقة الكهرباء بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء وشرطة الكهرباء وضبط المخالفين وتوقيع أقصي العقوبات عليهم.

وشدد أيضا على أهمية أحكام الرقابة التموينية على الأسواق وخاصة على المخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز بجانب توفير كل السلع التموينية والإستراتيجية داخل المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة لتحقيق التوازن في الأسعار بما يناسب الظروف المعيشية للمواطن البسيط .

كما أعطى تعليماته للسيد وكيل وزارة الصحة بضرورة المتابعة الميدانية للمستشفيات والوحدات الصحية لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين واستقبال الحالات الطارئة من المرضى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات والتأمين الصحي مع متابعة خطة تأمين المستشفيات بالشكل المطلوب .

وطالب محافظ أسوان المسئولين بالتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بالاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2012/2013، وإنهاء كل أعمال الصيانة الشاملة قبل بدء الدراسة والتأكد من عمليات النظافة العامة بالمدارس من الداخل والخارج ومراجعة أعمال الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لتوفير السلامة التأمينية اللازمة للطلاب والعاملين بالمدارس ومتابعة وصول الكتب المدرسية وتوزيعها علي الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات، وانتظام المدرسين بكل المراحل التعليمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023