شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف تكون نخبويا ؟

كيف تكون نخبويا ؟
كيف تكون نخبويا؟؟؟ يطلق مصطلح النخبة فى بلادنا على أهل القمة فى السياسة والأدب والإعلام والفن إلى غير ذلك من المجالات . والمفروض...

كيف تكون نخبويا؟؟؟
يطلق مصطلح النخبة فى بلادنا على أهل القمة فى السياسة والأدب والإعلام والفن إلى غير ذلك من المجالات .
والمفروض أن هذه النخبة هى أرقى فئات المجتمع فكريا وثقافيا ، وهى أيضا من تقود حركة المجتمع ممن لم يُكتب لهم أن أن يكونوا من النخبة السعيدة !!!!!!!.
هذه ببساطة فكرتى عن النخبة ، لكن النخبة فى بلادنا المنكوبة بهم،لها وضع عجيب وشأن غريب .
فلهم أفكار ترقى فى بعض الأحيان فى شذوذها إلى درجة التخلف العقلى ،ولهم أعمال يتحير فى فهمها ذوى الألباب والعقول وكل رجل رشيد وغير رشيد !
مثال ذلك ما ظهر بعد الانتخابات الرئاسية من مطالبة بعضهم للرئيس الدكتور محمد مرسى بالتنازل لصالح مرشح آخر راسب. هل يمكن أن يصدق عاقل ذلك؟، تطلب من الناجح أن يتنازل للراسب.
لا تتعجب فتلك إرادة النخبة وذلك من مظاهرها .
ولكن السؤال المحير وهو كيف لشخص مثلى لم تسم به ملكاته أن يرقى لدرجة النخبوية؟. والنخبوية صيغة نسب على وزن الملوخية .
وبعد تفحيص وتمحيص اتضح ان هذا الأمر سهل جدا فيمكنني ويمكنك أن تكون واحدا من هؤلاء بأن تسلك الطرق التالية :
1-أن تجلس في احد البرامج التلفزيونية أو تكتب مقالا في إحدى الصحف وتقول إننا وقعنا بين مطرقة الفلول وسندان الإخوان وترجع بظهرك على الخلف حتى تسند ظهرك إلى الكرسى الذى تجلس عليه .
2- أن تقول لا لتكويش الإخوان على كل مفاصل الدولة وتجلس كى “تلت وتعجن” “وتلف وتدور و تدور وتلف وتخش من مطرح ما طلعت”.
3- أن تقول إن البرلمان لا يضع دستورا، وأن الشعوب هى التى تضع الدساتير وتلك إرادة الشعوب وتشير بكفك إلى أى جهة كرمز للشعب.
4- أو تقول إن الدساتير توضع بالتوافق لا بالأغلبية.
5- أن تقول إن الرئيس محمد مرسى يجب أن يختار فريقه الرئاسى والمساعد من أعدائه السياسيين، حتى تكون وجهة النظر مختلفة ،ويجد من يعارضه.
6- أن تقول عندما يزور الرئيس الصين أنه كان يجب عليه الاتجاه إلى أمريكا أولا.
وإذا ذهب إلى أمريكا ، تقول أنها تبعية كنظام مبارك تماما فالنظام لم يتغير.
7- أو تقول حينما يأمر الرئيس بتطهير سيناء ،أنه كان يجب عليه البدء بالمصالحة الوطنية قبل تطهير سيناء.وإذا تحدث عن المصالحة تقول كيف نتصالح مع قتلة الشهداء وأعداء الوطن؟ .
8- أو تقول لن نسمح لتيار واحد أن يختطف مصر ولا تشغل بالك بأن توضح معنى يختطف مصر، لأن المذيع لن يسألك عن ذلك بل ستجده يهز رأسه موافقا كلامك لأنه غالبا مذيع ملوخىّ!! معذرة أقصد نخبوىّ.
9- أو تقول إن الجمعية التأسيسية لا تعبر عن الاختلاف الأيدلوجي للمجتمع المصري المنبثق من تنوع كينونة الشخصية المصرية المحملة بعبق التاريخ المدبج بحضارة سبعة آلاف عام ، اعتقد أن الكلام واضح تماما !!!!.
10- أو تقول أن الإخوان ركبوا الثورة واختطفوها من الشباب وأنهم لم ينزلوا من بداية الثورة وستكون رائعا إذا قلت أن الثوار نزلوا فى الساعة العاشرة ونزل الإخوان فى الساعة الحادية عشرة وعشر دقائق مثلا.
11- أو تقول عندما يغير الإخوان رؤساء التحرير أنه كان يجب عليهم أن يضعوا قواعد واضحة للتغيير، وإذا وضعوا قواعد تقول أنها تفصيل على أشخاص بعينهم ، حتى لو كانوا من غير الإخوان.
12- إذا اختار الإخوان أي شخص لمنصب فقل أنه منهم ، وإذا وجدته ليس منهم فقل أنه محب لهم متعاطف معهم ، وإذا لم يكن فقل أنه كان من أتباع النظام السابق.
وإذا لم يكن أى شيئ مما سبق فقل أنه ليس جديرا بالمنصب. أما إذا وجدته كفاءة فقل (تعالوا قابلونى لو نجح فى عمله وهتشوفوا) ، وطبعا يا (مين) يعيش.
هذه هى الخلطة السحرية للنخبة المصرية .
إذن عليك أن تقول كل ما سبق أو شيء منه ولا تشغل بالك بتفسيره،لأنك لن تستطيع تفسيره أو إثباته.
حينما تفعل ذلك تأكد أنك ستكون ضيفا دائما على كل القنوات الفضائية وستغزو مقالاتك العبقرية التى لا تفهم أنت منها شيئا الجرائد اليومية.وسوف تصدّع الناس بكلامك وربما تبلغ شهرتك الآفاق والموضوع يكبر وتتخيل انه يمكنك أن تقوم بثورة كثورة الرابع والعشرين من أغسطس.
أما إذا لم تستطع أن تفعل شيئا مما سبق فلا عزاء لك . وستكون النخبة المصرية بذلك قد فقدت رجلا يحترم عقله ونفسه ، ويعى يعرف ماذا يقول ؟.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023