شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام العشرات من المحتجين أمام السفارة الأمريكية اليوم

اعتصام  العشرات من المحتجين أمام السفارة الأمريكية اليوم
  يواصل العشرات من المحتجين على الفيلم المسيء للرسول الذي أنتجه أقباط المهجر احتجاجاتهم لليوم الثاني على التوالي أمام...

 

يواصل العشرات من المحتجين على الفيلم المسيء للرسول الذي أنتجه أقباط المهجر احتجاجاتهم لليوم الثاني على التوالي أمام السفارة الأمريكية بجاردن ستي بالقاهرة مطالبين الإدارة الأمريكية باعتذار رسمي ووقف عرض الفيلم كما طالبو الرئيس مرسي بإسقاط الجنسية عن أقباط المهجر ووضعهم على قوائم الانتظار لمحاكمتهم.
 
ورددوا هتافات"عذرا عذا يا رسولنا.. مرسي مش راضي ينصرنا" ، بالروح بالدم نفديك يا رسول" و " ارحل ارحل يا سفير.. إحنا هنا مكملين" ، ما احناش ماشين ما احناش ماشين ساعة ونبقى بالملايين".
 
كما رفعوا لافتات عليها "فداك أبي وأمي يا رسول الله"، و" إلا رسول الله يا أبناء الخنازير" ،كما قاموا بطلاء جدران السفارة الأمريكية بكتابات "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدا يعود " و " يا أوباما كلنا أحفاد أسامة" ولا زالت أعلام الخلافة الإسلامية ترفرف على جدران السفارة منذ الأمس.
 
من جانبها كثقت قوات الأمن المركزي والجيش من تواجدها أمام السفارة حيث قامت بعمل كردون أمني أمام السفارة وتواجدت أكثر من عشر عربات أمن مركزي وأربع مدرعات للجيش وعدد من عربات الشرطة والجيش، وحاول المعتصمون غلق الشارع الذي يمر منه السفير لكن قوات الأمن أقنعتهم بالرجوع للخلف وإبلاغهم أنهم متضامنون معهم .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023