شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا الحكم على نظيف بتهمة الكسب غير المشروع

غدا الحكم على نظيف بتهمة الكسب غير المشروع
  تسدل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة غدا الخميس الستار علي  قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها...

 

تسدل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة غدا الخميس الستار علي  قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، بتحقيق كسب غير مشروع يقدر بنحو 46 مليون جنيه،.
 
وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أحال نظيف إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بتحقيق ثروة بشكل غير مشروع ، حيث طالبه برد المبلغ وتغريمه مبلغا مماثلا بما يعادل 128 مليون جنيه.
 
كما حصل علي هدايا غير مشروعة من المؤسسات الصحفية ومكن زوجته ونجليه من الحصول علي وظائف متميزة وتقاضي مكافآت بدون حق وبغير سند.
 
كما ثبت أن المتهم يمتلك 5 ملايين جنيه عجز عن إثبات أي مصدر شرعي لها كما عجز عن إثبات ما حصل عليه من مبالغ باستغلال سلطات وظيفته.
 
وكشفت التحقيقات أن المتهم وزوجته ونجليه يمتلكون 12 قصرا وفيلا وقطعة ارض وأسهما في 7 شركات وتعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لتمكينها من استغلال نفوذه في وزارة الاتصالات بالإضافة إلي امتلاك 4 سيارات فارهة حيث يمتلكون فيلا في الغردقة مساحتها700 متر باسمه وخصصا بقطعة ارض بحوض غرب طريق مصر إسكندرية الصحراوي بمساحة 4 أفدنة و61 قيراطا اشتراها من شركة وادي النخيل للتنمية الزراعية والفيلا رقم 322 أ بمنتجع وادي النخيل بالكيلو 25 طريق مصر إسكندرية الصحراوي
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023