شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مذبحة قصور الإسكندرية» في العدد السادس من المجلة

«مذبحة قصور الإسكندرية» في العدد السادس من المجلة
  صدر العدد السادس من مجلة "المجلة" التي تصدرها هيئة الكتاب، ويضم العدد قراءة للوحة الغلاف "البناءون"...

 

صدر العدد السادس من مجلة "المجلة" التي تصدرها هيئة الكتاب، ويضم العدد قراءة للوحة الغلاف "البناءون" للفنانة إنجى افلاطون، وتتحدث داليا عاصم عن عروس البحر المتوسط الإسكندرية، التي تذبح بدم بارد من قبل الديناصورات الشرسة من بعض المقاولين الجشعين الوافدين على المدينة والتي ازدادت هجمتها على قصور وفيلات المدينة التي شيدها كبار المعماريين في العالم .
 
ويتصدر العدد مقال رئيس التحرير أسامة عفيفي بعنوان "جمال العقل وبهاء المعرفة"،أما شخصية العدد فهي إيهاب شاكر، ويتحدث عنه أحمد عز العرب، وفى باب نقد يكتب جمال القصاص عن رواية "اكابيلا" لمي التلمساني والتي تضعنا منذ صفحتها الأولى أمام صراع رغبات بعضها مهمش وشائك وملتبس ومحاصر في مظاهر حياة رتيبة وبعضها الآخر مشوه ومبتور وناقص لكنه يتعايش مع هذا النقص.
 
وفي باب السينما كتب محمد محمد مستجاب عن الاحتفال بأسبوع السينما الجزائرية الذي نظمه مركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية بمناسبة مرور 50 عاما على استقلال الجزائر وهو في الوقت نفسه اليوبيل الذهبي للسينما الجزائرية التي بدأت مع الاستقلال.
 
وفى باب "حفريات" يتحدث الدكتور نبيل حنفى محمود عن الجوانب المجهولة من إبداعات عبد الحميد الديب، كما يضم العدد أيضا عروض كتب، منها "صراع الطبقات في مصر المعاصرة" لأحمد بهاء الدين شعبان والصادر عن مكتبة الأسرة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023