شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإبراهيمي يصل دمشق غدًا للقاء الأسد

الإبراهيمي يصل دمشق غدًا للقاء الأسد
  يصل الموفد الدولي والعربي الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي غدا الخميس سوريا؛ حيث سيلتقي...

 

يصل الموفد الدولي والعربي الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي غدا الخميس سوريا؛ حيث سيلتقي الجمعة بالرئيس السوري بشار الأسد، بحسب ما قال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية قيس العزاوي للصحفيين.

وأدلى العزاوي بهذا التصريح عقب اجتماع عقد بعد ظهر الأربعاء في مقر الجامعة العربية في القاهرة بين الإبراهيمي والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة.

وقال العزاوي: إن الإبراهيمي أبلغ المندوبين الدائمين خلال الاجتماع أنه "سيكون في دمشق الخميس, وسيلتقي الأسد الجمعة".

وأضاف: إن الإبراهيمي يعتزم مقابلة «المسئولين السوريين, وأطياف المعارضة السورية؛ لكي يبدأ في خطوات تنفيذ مهمته».

وأكد أن "بعض الدول العربية طلبت تحديد سقف زمني لمهمته, وهذا ما رفضه العراق رفضا قاطعا لكونه سوف يقيده, ولا يمكن القيام بمهمة صعبة في وقت محدد, وقد توافقت الدول العربية على الموقف العراقي".

وتابع العزاوي: "إن العراق يسعى إلى حل سلمي في الأزمة السورية كونها تؤثر عليه بصورة مباشرة, وسوف تنتقل تداعياتها إلى الداخل العراقي؛ لذلك نصر نحن على الحل السلمي, وعدم الدخول في حرب تؤثر علينا بشكل مباشر".

وأكدت الجامعة العربية في بيان أن الإبراهيمي عقد أيضا اجتماعا الأربعاء مع أمينها العام نبيل العربي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم, الذي يترأس اللجنة الوزارية العربية بشأن سوريا.

وأكد البيان أن "هذا الاجتماع الثلاثي جاء في إطار متابعة المشاورات لبلورة تصور لمهمة الإبراهيمي"، من دون مزيد من التفاصيل.

وكان الإبراهيمي قد أكد الإثنين في بداية زيارته للقاهرة أنه يدرك أن مهمته «صعبة جدا», مشددا على أنه سيسعى إلى بذل قصارى جهده من أجل حل سلمي يخدم الشعب السوري. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023