شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخاب مصطفى أبو شاقور رئيسا لوزراء ليبيا

انتخاب مصطفى أبو شاقور رئيسا لوزراء ليبيا
  فاز مصطفى أبو شاقور - نائب رئيس الوزراء الليبي -بمنصب رئيس الحكومة الليبية بعدما تفوق في جولة...

 

فاز مصطفى أبو شاقور – نائب رئيس الوزراء الليبي -بمنصب رئيس الحكومة الليبية بعدما تفوق في جولة التصويت الثانية على منافسه محمودجبريل – زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية – بفارق صوتين فقط.

وكلف «المؤتمر الوطني العام في ليبيا» -المكون من 200 عضو – مصطفى أبو شاقوربتشكيل الحكومة الجديدة بعد فوزه بمنصب رئيس الحكومة.
 يذكر أن «أبو شاقور» حصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة طرابلس،ودكتوراه في الهندسة الكهربائية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وانضم للمعارضةالليبية في الخارج منذ نهاية السبعينيات.
وكان نائبا لرئيس الوزراء في حكومة الكيب، كما أنه يعد مرشحا لحزب الجبهةالوطنية وامتدادا لحكومة الكيب، ويقف خلفه العديد من المستقلين والإسلاميينالسلفيين، كما تولى ملفات مهمة في حكومة الكيب.
وكان جبريل زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية قد حصل في جولة التصويت الأولىللبرلمان الليبي «المؤتمر الوطني العام» لاختيار رئيس الوزراء الليبي المقبل على86  صوتا متقدما على أكبر المنافسين له «أبو شاقور», الذي حصل على 55 صوتا.
وحصل عوض البرعثي – وزير الكهرباء الحالي – على 41 صوتا وعبد الحميد النعمي على 3أصوات, وفتحي العكاري صوتا واحد، ومحمد المفتي صوت واحد، ومبروك الذوى صوت واحد, ومحمد بالروين صوت واحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023