شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار الرئيس: الحديث عن تنمية سيناء لن يتحقق إلا بوجود حماية مسلحة

مستشار الرئيس: الحديث عن تنمية سيناء لن يتحقق إلا بوجود حماية مسلحة
  دعا محمد عصمت سيف - مستشار رئيس الجمهورية -  الدولة" إلى ضرورة تهيئة وتعبئة الرأي العام من أجل الضغط لتعديل...

 

دعا محمد عصمت سيف – مستشار رئيس الجمهورية –  الدولة" إلى ضرورة تهيئة وتعبئة الرأي العام من أجل الضغط لتعديل اتفاقية السلام مع إسرائيل بما يسمح لمصر بفرض كامل سيادتها على أرض سيناء .
 
وأشار سيف الدولة خلال كلمته أمام اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى اليوم (الخميس) لمناقشتها خطط الحكومة لتنمية سيناء إلى أن أي حديث عن تنمية حقيقية بسيناء لن تتحقق إلا من خلال وجود حماية مسلحة تضمن صيانة تلك التنمية، منوها إلى أن اتفاقية السلام تحول دون توفير تلك الحماية بسبب ما تتضمنة من قيود تجعل ثلثي سيناء أرض منزوعة السلاح .
 
وأوضح مستشار رئيس الجمهورية أن إسرائيل تعتقد "واهمة" أنها من خلال تلك الاتفاقية تستطيع الضغط على مصر، والإعلام الإسرائيلي يردد بعض التهديدات، مؤكدا عدم السماح بالعبث في هذا الملف نهائيا .
 
وفى السياق ذاته أكد أعضاء لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى أن الشعب المصري بكامل طوائفه يدعم القيادة السياسية في هذا الاتجاه بما يدعم فرض مصر لكامل سيادتها على أرض سيناء ويؤدى إلى تحقيق تنمية حقيقة بسيناء وتدريب كوادر للتنقيب عن الآثار .
 
وأوضح ممثل وزارة الآثار أن سيناء بها ما يقرب من 300 اثر نهبت من جانب الإسرائيليين أثناء الاحتلال الإسرائيلي وطالب بمعاونة أهالي سيناء في تأمين المواقع الأثرية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023