شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«نور» البحر الأحمر يدعو ثوار الغردقة لنصرة الرسول في وقفة بـ«الدهار»

«نور» البحر الأحمر يدعو ثوار الغردقة لنصرة الرسول في وقفة بـ«الدهار»
  دعا الشيخ حسين محمد موسى - الأمين العام لحزب النور في البحر الأحمر - أبناء المحافظة للمشاركة غدا...

 

دعا الشيخ حسين محمد موسى – الأمين العام لحزب النور في البحر الأحمر – أبناء المحافظة للمشاركة غدا الجمعة في وقفة احتجاجية بميدان الدهار بمدينة الغردقة؛ لرفض إساءة أقباط المهجر للرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – وللمسلمين بعرض فيلم مسيئ عن المصطفى.

وأشار موسى – في تصريحات خاصة – إلى أن مظاهرات غدًا مصرية أجمع عليها جميع المصريين برفض الإساءة للرسول – صلى الله عليه وسلم – مؤكدا على مشاركة كل التيارات الإسلامية والثورية، كما نوه إلى اتخاذهم جميع الطرق القانونية لرفض الإساءة للرسول محمد – صلى الله عليه وسلم -.

من جانب آخر, أعلنت عدد من القوى الثورية, منها ائتلاف 25 يناير بالبحر الأحمر مشاركتهم مع حزب النور والجماعة الإسلامية غدا بعد صلاة الجمعة بميدان الدهار.

وقالوا في بيانهم: "ردا على الإساءة لنبينا محمد –صلى الله عليه وسلم – قررنا مشاركة حزب النور غدا, وأشادوا بموقف أقباط مصر الرافضين للإساءة للرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم -، وخاصة ما صرح به الأب مينا عزيز – المتحدث الرسمي لمطرانية البحر الأحمر – حيث قال: إن مثل هذه الأزمات تعيد اكتشاف علاقتنا وترابطنا كمصريين؛ حيث نتقارب أكثر وأكثر، مضيفا: إن الاستنكار للفيلم المسيئ لا يكفي, وأنهم قرروا الخروج في مسيرة مع المسلمين في يوم الجمعة".

وأكدوا أن الفيلم الذي يناقش أسباب نزول القرآن الكريم من وجهة نظر منتجيه تجاوز حدود العمل الفني، وأن منتجيه اقترفوا جريمة ازدراء الدين الإسلامي، وإهانة شخصيات إسلامية مما أثار مشاعر الغضب لدى مئات الملايين من المسلمين في كل أنحاء العالم.

وحذروا من استغلال هذه الأحداث لإشعال نار الفتنة الطائفية في مصر، كما حذروا القوى السياسية من استغلالها للحصول على مكاسب سياسية أو تمرير سياسات من شأنها الإضرار بمصالح الجماهير كما كانت تفعل الحكومات السابقة.

وطالبوا الحكومة المصرية باتخاذ موقف حازم، ورد سريع على هذه الإساءة، والضغط على الحكومة الأمريكية من أجل فتح تحقيق فوري، ومحايد بمشاركة لجنة من جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وإحالة من يثبت إدانته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023