شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلاحف بحرية كشفتها.. شاطئ «مرسى عجلة» بمرسى علم محمية طبيعية

سلاحف بحرية كشفتها.. شاطئ «مرسى عجلة» بمرسى علم محمية طبيعية
  اكتشف أحد مرشدي الغوص بمدينة مرسى علم أثناء انتهائه من إحدى الغطسات الليلية في يوم قمري بالجزء...

 

اكتشف أحد مرشدي الغوص بمدينة مرسى علم أثناء انتهائه من إحدى الغطسات الليلية في يوم قمري بالجزء الجنوبي بشاطئ «مرسى عجلة» 10كم شمال مدينة مرسى علم تواجد سلاحف بحرية تخرج وتضع بيضها على الشاطئ.

وعلى الفور تم إبلاغ المهندس أحمد شوقي – مدير مكتب المحميات – الذي توجه لمعاينة الموقع, ولاحظ أن الآثار الموجودة على الشاطئ تشير إلى أن عدد السلاحف اثنان فقط, ورأى عدد 4 أعشاش تم وضع بيض السلاحف بها, ولكن الثعالب حفرت أحدهما وأكلت ما به من بيض.

وصرح شوقي, أن ما تم اكتشافه ورصده بجنوب شاطئ مرسى عجلة، يؤكد أن منطقة مرسى علم ما زال بها مناطق شاطئية آمنة ومناسبة لوضع بيض السلاحف بها, وذلك في ظل النمو السياحي بالمنطقة واستغلال الشواطئ سواء عن طريق الأنشطة البحرية من الغوص والسنوركل, بالإضافة إلى التنمية السياحية من القرى والفنادق على طول خط الساحل.

وطالب مدير مكتب المحميات كتابيا إصدار قرار من محافظ البحر الأحمر بشأن إغلاق جزئي لمناطق أعشاش السلاحف البحرية على طول شواطئ مرسى علم, وعدم دخول تلك المناطق سواء بشريا أو سيارات ومنع ممارسة أية أعمال بتلك المناطق الخاصة والمحدودة.

جدير بالذكر, أن شاطئ مرسى عجلة سمي بهذا الاسم لوجود عجل البحر «بقرة البحر أو الدجونجول»، بصفة دائمة به, وذلك بسبب غنى الشاطئ بأعشاب الـ«سي حراس»، وهو ما يتغذى عليه كل من بقرة البحر والسلاحف البحرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023