شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوالفتوح: الاستقلال الوطني لن يتحقق دون وقف المعونات

أبوالفتوح: الاستقلال الوطني لن يتحقق دون وقف المعونات
  قال د. عبد المنعم أبو الفتوح- رئيس حزب مصر القوية والمرشح الرئاسي السابق للرئاسة أن الحركة الطلابية ستظل هي رأس...

 

قال د. عبد المنعم أبو الفتوح- رئيس حزب مصر القوية والمرشح الرئاسي السابق للرئاسة أن الحركة الطلابية ستظل هي رأس الدفاع عن مصالح الوطن والشعب المصري، مؤكدا على ضرورة أن تصدر اللائحة الطلابية بقانون من مجلس الشعب، وأن يتحول اتحاد الطلاب إلى منظمة طلابية تدافع عن الطلاب وتؤكد على العمل النقابي، لافتا إلى ضرورة أن يضع الطلاب مشاريع اللائحة.
 
وأعرب عن أمله أن تنتهي حالة الاستقطاب التي تشهدها مصر في الفترة الحالية وأن يعمل الجميع على توحيد الأهداف الوطنية بدلا من الصراع والتنافس، مشيرا إلى أنه لا يجب أن تتحول النخب السياسية إلى ظواهر إعلامية داعيا إلى الاعتصام بالوحدة والعمل على تحقيق الاستقلال الوطني.
 
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها ظهر اليوم (الخميس) خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة الثقافية والسياسية لاتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية تحت عنوان "مستقبل العمل الطلابي في عيون الثورة المصرية" بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور فهمي فتح الباب ولفيف من وكلاء ونواب الكلية والطلاب.
 
وأكد أن تحقيق الاستقلال الوطني لن يتحقق بدون وقف الإعانات المقدمة إلى مصر من مختلف دول العالم، لافتا إلى أنه مازال هناك هيمنة على القرار الاستراتيجي المصري من بعض الدول في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وحمل "أبو الفتوح" رئيس الجمهورية مسئولية تحقيق الاستقلال الوطني ومراعاة مصالح الوطن والشعب المصري، مؤكدا أن الثورة مازالت مستمرة لحين تحقيق أهدافها لكي تكون مصر قوية بأبنائها وشعبها وطلابها وإعادة بناء الوطن.
 
وتابع  لا نريد أن يتحول الوطن إلى رجال الأعمال الذين يسيطرون على الثورة المصرية، وأن تحقيق العدالة الاجتماعية من أهم مقومات بناء الوطن، لافتا إلى أن التعليم والصحة يمثلان مسئولية رئيسية لمن يحكم مصر أيا كان الحزب الذي ينتمي إليه، خاصة وان هناك 70% من المواطنين يعانون من الفقر، من بينهم 40% تحت حد الفقر.
 
وأشار إلى أن الاهتمام بالشباب والقضاء على البطالة والحد من الفقر وظاهرة العشوائيات يمثلون توجهات رئيسية وإستراتيجية لإعادة بناء الوطن وتوفير الحرية والعدالة الاجتماعية وكرامة المواطن المصري التي نادت بها ثورة 25 يناير.
 
ودعا طلاب الكليات إلى الحفاظ على الحركة الطلابية خاصة أنها تختلف بعد ثورة 25 يناير التي طالبت بالحرية في مقدمة النضال الوطني ومرشدة وناقلة للخبرات، مؤكدا على ضرورة أن تعود كرامة الجامعة، وعدم السماح بأي جهاز أمني بالدخول إلى الجامعة وإهانة أساتذة الجامعة، وأن تظل الجامعة ملكا لطلابها.
 
وأضاف أن الشعب له الحق في التعبير والتظاهر والاحتجاج السلمي دون أن يكون هناك عدوان على مرافق الوطن والمحافظة عليها، لافتا إلى أن الحركة الطلابية داخل الجامعة وطنية لم تكن حزبية ولا يمنع أي طالب من الانتماء لأي حزب، موضحا أنه حينما أعلن الشباب تمردهم على جميع القوى السياسية خرجوا متظاهرين من أجل الوطن وإسقاط النظام الظالم المستبد والإطاحة برؤوس النظام السابق، ويجب أن تفخر الأجيال القادمة بهذا الانجاز والقضاء على الاستبداد والفساد.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023