شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلان أمريكي يدعو إلى دعم إسرائيل ومحاربة الجهاد

إعلان أمريكي يدعو إلى دعم إسرائيل ومحاربة الجهاد
  ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن هيئة نقل مدينة نيويورك تعتزم نشر إعلانٍ ترويجي يدعو لدعم...

 

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن هيئة نقل مدينة نيويورك تعتزم نشر إعلانٍ ترويجي يدعو لدعم "إسرائيل" ومحاربة "الجهاد".

ويظهر في الإعلان جملتين قصيرتين تتساءلان: "في أي حرب بين الرجل المتحضر والهمجي.. ادعم المتحضر"، أما الجملة الثانية المكتوبة بين نجمتي داوود، فتقول: "ادعم إسرائيل.. واهزم الجهاد".

وكانت هيئة نقل مدينة نيويورك رفضت في البداية عرض مثل هذا الإعلان، إلا إنها وافقت بعد أن خسرت القضية التي رفعت ضدها الجهة المسئولة عن الإعلان في محكمة فيدرالية، وأعلنت الهيئة أن الإعلانات المثيرة للجدل ستظهر في 10 محطات مترو الأسبوع المقبل، بحسب ما ذكرته وكالة صفا الإخبارية.

ويأتي الإعلان في الوقت الذي يشهد فيه العالم الإسلامي موجهة احتجاجات عنيفة ضد الفيلم الأمريكي المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث باسم إدارة هيئة نقل نيويورك آرون دونوفان إننا مقيدون حيال عرض الإعلان.

وذكرت الصحيفة أن محكمة دائرة منهاتن ألزمت الهيئة في يوليو/تموز الماضي، بعرض الإعلان بعد أن قضت بأنها انتهكت حقوق المجموعة التي اشترت فضاء في مترو الأنفاق لعرض الإعلانات، علمًا أن هذه المجموعة تطلق على نفسها "المبادرة للدفاع عن الحرية الأمريكية".

أما الهيئة فأوضحت للقضاء أنها رفضت نشر الإعلانات بسبب "اللهجة المهينة" المستخدمة فيها، وطلبت تأجيل تنفيذ القرار القضائي، إلا أن المحكمة أصدرت قرارًا جديدًا الشهر الماضي، منحت فيه الهيئة أسبوعين فقط لإعادة النظر في سياستها في مجال الإعلانات.

وقال دونوفان إن مجموعة "المبادرة للدفاع عن الحرية الأمريكية" اشترت أيضًا فضاء لعرض الإعلانات في واشنطن، لكن هيئة النقل في العاصمة أجلت نشرها نظرًا للأحداث الأخيرة في العالم وحرصًا على الأمن العام. وأضاف أن هيئة نقل نيويورك لا يمكن أن تلجأ الى هذا الخيار بسبب قرار المحكمة.

وكان نشطاء سلام أمريكيون نشروا إعلانًا إلكترونيًا على جوانب حافلات يدعو الأمريكيين إلى الانتباه أن ضرائب رواتبهم التي يتقاضونها تُخصص لـ"جرائم الحرب الإسرائيلية اليومية" في المدن الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023