شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنسيق الحضاري يدرس تحويل أماكن القمامة بمنشية ناصر لمراكز ثقافية

التنسيق الحضاري يدرس تحويل أماكن القمامة بمنشية ناصر لمراكز ثقافية
  يدرس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري -التابع لوزارة الثقافة- برئاسة سمير غريب، إمكانية تحويل أماكن القمامة إلى...

 

يدرس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري -التابع لوزارة الثقافة- برئاسة سمير غريب، إمكانية تحويل أماكن القمامة إلى مراكز ثقافية مفتوحة بمنطقة منشية ناصر.

 وقام فريق عمل إدارة المشاركة الأهلية فى الجهاز بالتعاون مع مؤسسة رمال للتنمية العمرانية ـ في إطار المشاركة في أسبوع أخضر وألوان ـ بزيارة ميدانية لتطوير منشية ناصر، جاءت هذه الزيارة بالتعاون مع مجموعة من المنظمات الأهلية مثل جمعية شباب منشية ناصر وجمعية الشباب لرعاية المرأة وتحسين البيئة.

صرحت بذلك د. ناهد عمران -مدير إدارة المشاركة الأهلية بالجهاز- وأضافت تم الاتفاق خلال الزيارة مع م. تامر سحاب ممثل مؤسسة رمال على اختيار منطقة أرض فضاء على حافة الجبل لتحويلها إلى فراغ متعدد الأغراض لعمل دورات تدريبية وندوات عام ومكان للأطفال، حيث انها تستخدم حالياً كمقلب للقمامة مما يعرض السكان المحيطين بها للتلوث البيئي والهجوم من الحشرات والقوارض .

وأضافت "عمران" أن الجهاز سيقوم بدراسة مقترح لتطوير الفراغ بهدف زيادة المساحات المفتوحة بالمنطقة، حيث ان المنطقة تتميز بالتكدس السكاني وندرة المساحات المفتوحة، وستكون هذه المساحة مركز بيئي ثقافي مفتوح .

وأوضحت "عمران " أنه لا يمكن تحويل هذه الأرض لمساحة خضراء لأن ذلك يتطلب الري بكميات مياه كبيرة مما قد يؤثر على طبقة التربة الصخرية بالمنطقة التي قد تؤدي لانفصالها لأنها على حافة الجبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023