شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة: توافر اللحوم وبأسعار مناسبة خلال عيد الأضحى

وزير الزراعة: توافر اللحوم وبأسعار مناسبة خلال عيد الأضحى
  أكد د. صلاح عبد المؤمن - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن انتشار مرض الحمى القلاعية (العترة الجديدة سات تو) والتي دخلت...

 

أكد د. صلاح عبد المؤمن – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن انتشار مرض الحمى القلاعية (العترة الجديدة سات تو) والتي دخلت البلاد أوائل العام الحالي وتسربت من بعض الحيوانات الحية إلى مصر من خارج الحجر الييطري كان لها أثر مباشر على نقص المنتج من اللحوم محليا .
 
وقال – في تصريحات اليوم (الجمعة) – إن الوزارة وجميع أجهزتها البيطرية بدأت في علاج النقص بتشجيع مشروع البتلو والذي خصص البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي له 250 مليون جنية للبدء في تنفيذه بالشروط الجديدة التي تمنع تعثر المزارعين مرة أخرى.
 
كما تم استيراد اللحوم بكميات كبيرة من السودان وإثيوبيا وبعض الدول الأوربية الأخرى الخالية من الأمراض لتوفير احتياجات الأسواق من اللحوم بأسعار في متناول جميع فئات الشعب بمناسبة اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك .
 
وأضاف الدكتور صلاح عبد المؤمن أن الوزارة استوردت 21 ألف عجل من استراليا منذ 70 يوما ، وبعد التأكد من سلمتهم على صحة الإنسان سيتم الإفراج عنهم فورا والاستفادة منهم في سد احتياجات الأسواق من اللحوم خلال العيد.
 
ونفى وزير الزراعة ما تردد عن وجود لحوم أو مبيدات مسرطنة تدخل مصر، مؤكدا أن الهرمونات التي تأتى بها الحيوانات من الخارج تزول بمرور الوقت وتصبح غير ضارة على صحة الإنسان .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023