شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل طلب رد عفيفي بتهمة إهانة الرئيس لجلسة الغد لحضوره

تأجيل طلب رد عفيفي بتهمة إهانة الرئيس لجلسة الغد لحضوره
  قررت محكمة استئناف القاهرة اليوم (السبت) تأجيل نظر طلب الرد المقدم من إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور ضد...

 

قررت محكمة استئناف القاهرة اليوم (السبت) تأجيل نظر طلب الرد المقدم من إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور ضد هيئة محكمة جنايات الجيزة التي تباشر محاكمته في قضية إهانة الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية، وذلك لجلسة 23 أكتوبر المقبل كطلب الدفاع للإطلاع وتقديم باقي المستندات ولعدم حضور مقدم الطلب بشخصه.

وكانت المحكمة قد نظرت أولي جلسات طلب الرد اليوم وتبين لها عدم حضور إسلام عفيفي بشخصه وطلب الدفاع الحاضر عنه أجلا واعتذر عن عدم حضور موكله لظروف طارئة.

يذكر أن عفيفي قد تقدم بطلب لرد المستشار محمد فهيم درويش رئيس محكمة جنايات الجيزة التي تنظر محاكمته في قضية إهانة رئيس الجمهورية والتي اتهم فيها عفيفي بالإساءة إلي شخص الرئيس عن طريق نشر أخبار كاذبة من شأنها إثارة الرأي العام وزعزعة إستقرار البلاد – على حد ما جاء بقرار اتهامه الصادر من نيابة أمن لدولة العليا- .

وقال عفيفي في طلب رد المستشار درويش إن الأخير أفصح عن رأيه في القضية أثناء نظر وقائع جلستها الأولي فقال وهو يسأله عن الإتهامات الموجهة له من النيابة "هيه

دي حرية الصحافة اللي إنتو عايزينها".. كما أنه تعسف معه  بحسب دعوى الرد – وأصدر قرارا بحبسه إحتياطيا علي ذمة القضية وهي السابقة الأولى التي يحبس فيها صحفي على ذمة قضية نشر، ليصدر قرار جمهوري بعدها بإلغاء الحبس الإحتياطي في قضايا النشر عموما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023