شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهلال الأحمر التركى والبنغالى يقدمان المساعدات لمسلمى بورما

الهلال الأحمر التركى والبنغالى يقدمان المساعدات لمسلمى بورما
  يتابع الهلال الأحمر التركي تقديم مساعداته لمسلمي "أراكان"، الذين لجأوا إلى "بنغلاديش"، هرباً من...

 

يتابع الهلال الأحمر التركي تقديم مساعداته لمسلمي "أراكان"، الذين لجأوا إلى "بنغلاديش"، هرباً من الاضطهاد الطائفي ضدهم وما رافقها من أعمال القتل والاغتصاب.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء: إن الهلال الأحمر التركي يقوم بالتعاون مع الهلال الأحمر البنغالي، بمسح كل من القرى التي لجأ إليها مسلمو "أراكان"، والمخيمات المقامة في مدينة "كوكس بازار" جنوب بنغلاديش، وذلك للوقوف على احتياجات اللاجئين وتوزيع المساعدات عليهم بشكل منظم ودقيق، يضمن الوصول إلى جميعهم.

وأفاد "كمال بورالي" أحد مسئولي عمليات الهلال الأحمر التركي في المنطقة، أنهم يقومون بجولة على أماكن لجوء مسلمي أراكان، وتسجيل احتياجاتهم، ومنحهم بطاقات يستطيعون بموجبها تلقي المساعدات عند قدومها، حيث توزع معونة غذائية تقدر بحوالي 20 كيلوغرام يومياً، وتصل لحوالي 500 عائلة.

وأضاف "بورالي" أنه من المقرر زيادة هذه الحصص اليومية، مشيرًا إلى أن الهلال الأحمر التركي يشعر بالفخر لإيصال مساعدات الشعب التركي لأخوته المسلمين من أراكان.

يذكر العديد من أهالي إقليم "أراكان" الواقع على الساحل الغربي لدولة "ميانمار"، والذي تسكنه أغلبية مسلمة، قد تعرضوا لأعمال عنف طائفي في حزيران/يونيو الماضي، أجبرتهم على اللجوء إلى "بنغلادش" المجاورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023