شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا: مظاهرات تفعيل الجيش انحرفت عن مسارها

ليبيا: مظاهرات تفعيل الجيش انحرفت عن مسارها
  قال اللواء يوسف المنقوش- رئيس أركان الجيش الليبي-: إن مظاهرة بنغازي المطالبة بتفعيل الجيش الوطني الليبي قد...

 

قال اللواء يوسف المنقوش- رئيس أركان الجيش الليبي-: إن مظاهرة بنغازي المطالبة بتفعيل الجيش الوطني الليبي قد انحرفت عن مسارها، وأن كتيبة راف الله السحاتي وقوات درع ليبيا هما نواة الجيش الوطني ويتبعان رئاسة الأركان.

وحذر المنقوش في تصريح اليوم (السبت) من المساس بهما مطالبا عقلاء وحكماء بنغازي بحماية مؤسسات ومقار الكتائب المعتمدة لدى الأجهزة الرسمية للدولة.

من جانبه، قال فوزى بوكتف- من قيادات الثوار الليبيين- في تصريح اليوم حول مظاهرة بنغازي: إن كتيبة 17 فبراير كان لها دور كبير في جبهات القتال، وأن قتالها ضد قوات القذافي كان له دور بارز في الثورة الليبية "ونحن فى النهاية مع الشعب فيما يختاره، وما يقوله الشعب سوف ننفذه وليس لدينا أي مشكلة".

وكانت مدينة بنغزى قد شهدت فجر أمس(الجمعة) خروج سكان المدينة فى مظاهرة حاشدة للمطالبة بحل التشكيلات المسلحة وتفعيل دور الشرطة والجيش الوطنى.

وقام المتظاهرون ا باقتحام مقر بعض الكتائب المسلحة واقتحموا مقر كتيبة أنصار الشريعة الذى تعرض للتخريب والحرق، وطرد من فيه ، ثم توجهوا إلى مقر كتيبة راف الله السحاتى التابعة لوزارة الدفاع والواقعة بمنطقة الهوارى، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والقذائف بين الجانبين، قبل أن تغادر الكتيبة المكان.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023