شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«صناع الحياة» تشارك اللجان الشعبية في مؤتمرها بشبرا الخيمة

«صناع الحياة» تشارك اللجان الشعبية في مؤتمرها بشبرا الخيمة
  عقدت لجنة حي غرب شبرا الخيمة لقاء جماهيري مع مئات المواطنين من مختلف المناطق والعزب بالحي؛ وذلك في إطار برنامج...

 

عقدت لجنة حي غرب شبرا الخيمة لقاء جماهيري مع مئات المواطنين من مختلف المناطق والعزب بالحي؛ وذلك في إطار برنامج الرقابة الشعبية "الشعب يراقب" الذي ينفذه المركز الوطني لحقوق الإنسان بالتعاون مع اللجان الشعبية في مدينة شبرا الخيمة والذي يهدف إلى تفعيل الرقابة الشعبية على الأجهزة التنفيذية.  

كما شارك اللقاء وفد من جمعية "صناع الحياة" لعمل فصول محو أمية في مختلف أنحاء المدينة بالتعاون مع المركز والجمعيات الأهلية المشاركة مع المركز في هذا المشروع ، وحاضر في هذا اللقاء عصام عبد العزيز -محامى المركز الوطني- حول دور المحليات وتطورها ونشأتها والخدمات التي تقدمها للمواطن وكيفية دور وعمل اللجنة وأنها بديل مؤقت عن المجالس المحلية .

كما تم توزيع نموذج للشكوى بداخل المؤتمر يتم ملئها بواسطة المواطنين وتفريغها من قبل اللجنة ليتقدم بها أعضاء المجلس التنفيذي للجنة إلى الجهات التنفيذية للحى ليكونوا بذلك حلقة الوصل بين الأهالي والجهات التنفيذية كبديل عن  المجالس المحلية خاصة بعد حلها بعد ثورة 25 يناير .

من جانبه أكد عبد الله حسين- أمين عام لجنه الشعب يراقب- أن دور اللجنة هو سد الفجوة بين المواطن والمجالس التنفيذية، مشيرا إلى أن هذا اللقاء ضمن المخطط العام للجنة.

كما أشار ماجد أديب مدير المركز الوطني لحقوق الإنسان إلى وجود إقبال كبير من أهالي مدينة شبرا الخيمة، موضحا أن الآلاف يريدون التواصل والالتحاق باللجنة للمشاركة الفعالة لها.

وقال "أرسلنا من قبل العديد من الشكاوى وحملات الضغط الاعلام حول رئيس الحي السابق لعدم تنفيذه قرارات اللجنة وعدم استماعه لمشكلات المواطنين التي نرفعها إليه وقد استجاب لنا بالفعل رئيس الوزراء وأقال رئيس الحي" ، كما أشار "أديب" إننا نضع آمالا كبيرة حول رئيس الحي الجديد .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023