شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقل العام بالمظلات: خزانة الهيئة تدخلها ملايين لا نحصل منها على شيء

النقل العام بالمظلات: خزانة الهيئة تدخلها ملايين لا نحصل منها على شيء
   لا زالت أصوات العمال تتعالى داخل هيئات ومؤسسات الدولة للمطالبة بحقوقهم الضائعة، ومن بينها هيئة النقل العام،...

 

 لا زالت أصوات العمال تتعالى داخل هيئات ومؤسسات الدولة للمطالبة بحقوقهم الضائعة، ومن بينها هيئة النقل العام، التى ثار العاملين بها على أوضاعهم المتردية، والمتمثلة فى قلة المرتبات، والفساد الإداري، فضلا عن عدم تبعية الهيئة لوزارة النقل والمواصلات، مما يؤدى لضياع حقوقهم، موقع رصد الإخبارى طاف بجولة داخل جراج المظلات والترعة لمعرفة الأسباب الحقيقية لهذا الإضراب من العاملين.

مطالب بهيكلة الهيئة قانونيا

أكد على فتوح علي- رئيس النقابة المستقلة لهيئة النقل العام -وأحد الداعين الرئيسيين لهذا الإضراب أن هيئة النقل العام ليس لها هوية قانونية فهى لا تتبع وزارة النقل والمواصلات، مضيفا أن مطلبهم منذ عام (2007 ) هو وضع هيكل قانونى للهيئة يمكنهم من المطالبة بحقوقنا.

أشار" فتوح علي" إلى أن الهيئة تتبع إداريا محافظة القاهرة، وبالتالى لا يحق للعامل صرف أى امتيازات أو مستحقات كموظف عام داخل المحافظة كبقية الإدارات التابعة لها، مؤكدا أن حافز الإثابة 200% والذى تم صرفه للعاملين بالمحافظة لم يطبق على العاملين بالهيئة. أضاف "فتوح" دخول كافة العاملين بالهيئة فى إضراب جزئى لحين تنفيذ مطلبنا، مضيفا أنه فى حالة عدم تنفيذ مطلبنا سنضرب عن العمل كليا ونتوجه بمسيرات لقصر الاتحادية.

دخل الهيئة بالملايين

وتساءل تامر محمد -محصل بالهيئة –"أين هم المسئولين وأين هى القرارات التى اقروا بها فى مجلس الشعب قبل أن يتم حلة؟"، والتى تثبت اعترافهم بحقوقنا، مضيفا "لو كانوا صادقين فى وعودهم ما استعانوا بأتوبيسات تابعة لوزارة الدفاع"، وتساءل "لماذا تقوم المهندسة منى رئيسة الهيئة بتهديد المضربين؟"، "فخزانة الهيئة تدخلها ملايين لا نحصل منها على شىء".

الإضراب عن الطعام

أضاف طارق سيد -سائق بالهيئة- أن هناك إجماع للإضراب عن الطعام فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم، متسائلا "أين وعود الحكومة الجديدة بتحقيق حياة كريمة وتوفير كافه الحقوق المشروعة للعمال ؟"، " أين العدالة التى وعدنا بها الرئيس؟"، مشيرا إلى أن هناك انتهاكا لأدميتنا وحقوقنا "فمن يطالب بحقه يسجن كما حدث مع طارق البحيرى عضو النقابة المستقلة بجراج إمبابة.

التعامل بحيادية معنا

ويقول محمود هاشم -محصل بالهيئة-: منذ 8 سنوات " أتقاضى شهريا401 جنية وأعول أسره مكونة من أربع أفراد وأبنائى فى مراحل التعليم المختلفة فهل يكفى هذا لحياة كريمة؟"

ونبه "على "ضرورة أن يتعامل الإعلاميين مع إضرابهم بحيادية ولا يلقوا باللوم علينا قائلا" هم يقبضون بالملايين ونحن لا نجد ما يكفينا لأيام".

http://www.youtube.com/watch?v=aC4QMnUz-7g&feature=channel&list=UL

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023