شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما يتجاهل الضغوط الإسرائيلية بشأن إيران

أوباما يتجاهل الضغوط الإسرائيلية بشأن إيران
  قال الرئيس الأميركي باراك اوباما إن الضغوط التي تمارسها إسرائيل عليه لفرض "خطوط حمراء" على برنامج إيران...

 

قال الرئيس الأميركي باراك اوباما إن الضغوط التي تمارسها إسرائيل عليه لفرض "خطوط حمراء" على برنامج إيران النووي هي ضوضاء يحاول تجاهلها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد دعا الولايات المتحدة مؤخرًا إلى فرض "خطوط حمراء" بشأن برنامج إيران النووي والتحرك في حال تجاوز طهران تلك الخطوط.

وتضغط إسرائيل من أجل تبني سياسة أكثر تشدداً تجاه إيران تتضمن شن عمل عسكري، بينما تفضل واشنطن اتباع الدبلوماسية وفرض العقوبات لمنع إيران من إنتاج قنبلة نووية.

وقال أوباما في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على شبكة "سي بي اس" إنه يتفهم ويوافق على إصرار نتانياهو بعدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية لأن ذلك يهدد البلدين والعالم بشكل عام ويطلق سباق تسلح.

إلا إن أوباما أضاف "عندما يتعلق الأمر بقراراتنا بشأن أمننا القومي, فإنني اهتم بما هو جيد بالنسبة للشعب الأمريكي، وسوف أتجاهل أية ضوضاء خارجية".

وازداد التوتر بين أوباما ونتانياهو لدرجة أن الاثنين لن يعقدا لقاء مباشرًا هذا الأسبوع على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

من جانبه قال المرشح الجمهوري للرئاسة ميت رومني في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" كذلك أن قرار اوباما عدم عقد لقاء مع نتانياهو "هو خطأ ويبعث برسالة في الشرق الأوسط بأننا نبتعد عن أصدقائنا، وأعتقد أنه من الضروري اتباع  نهج مغاير تمامًا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023