شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البر: نهضة الوطن مرهونة بدستور يعبر عن جميع المصريين

البر: نهضة الوطن مرهونة بدستور يعبر عن جميع المصريين
  التقى الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر - الدكتور عبد الرحمن البر - عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وعميد...

 

التقى الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر – الدكتور عبد الرحمن البر – عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وعميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة – والدكتور محمد البلتاجي – أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة ورئيس لجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية للدستور -.

وقال البر: إنه لا يمكن صناعة المستقبل وتحقيق النهضة لمصر إلا من خلال دستور يعبر عن جميع المصريين, وكل مواطن مصري له الحق في كتابة الدستور, موضحا أن الجمعية التأسيسية تفتح ذراعيها لجميع المقترحات في كتابة الدستور, مشددا على ضرورة التكاتف لتحقيق آمال المصريين.

من جانبه أوضح الدكتور محمد البلتاجي أنه لا سبيل أمام جمعية الدستور سوى الوصول إلى دستور يحقق الإجماع الوطني, مؤكدا أن مسودة الدستور ليست نهائية وقابلة للتعديل, مضيفا: لا وجود لانسحابات من التأسيسية والمواد المثيرة للجدل لها صياغات كثيرة, وسيتم التوافق على الصيغة التي تعبر عن الجميع دون تهديد لأحد أو انسحاب من الجمعية.

شارك في اللقاء الدكتور حسن الشافعي – مدير المكتب الفني بالمشيخة – والدكتور عبد الدايم نصير، والدكتور محمد كمال إمام، والمستشار محمد عبد السلام، والدكتور محمود عزب – ممثلو الأزهر باللجنة التأسيسية للدستور -.

وقد دار النقاش حول كيفية إعلاء المصلحة العُليا لمصر؛ لأن التحديات التي تُواجه الوطن كثيرة؛ مما يتطلب من جميع التيارات والائتلافات والأحزاب العمل سويا من أجل الخروج بدستورٍ توافقي يُحقق آمال وطموحات الشعب المصري كله؛ حتى يستطيع البدء العملي في سبيل تحقيق نهضته المنشودة.

وتطرق المجتمعون إلى كلِّ القضايا الشائكة, التي تعترض صياغة الدستور، وأبدى الكل رأيه بكل صراحة، وتوافق الجميع على كثيرٍ من النقاط، واتفقوا على جعل مصلحة مصر نصب أعين الجميع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023